سلطة الأراضي بغزة: سلمنا الأرض المخصصة لمحطة التحلية بدير البلح للجهات المختصة

توضيحية

غزة /خاص سوا/ أكدت سلطة الأراضي بغزة، أنها سلّمت قطعة الأرض التي ستقام عليها محطة تحلية المياه في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، إلى الجهات المختصة.

وقال كامل أبو ماضي رئيس سلطة الأراضي خلال اتصالٍ هاتفي مع وكالة "سوا" الإخبارية إنه تم تسوية الأمر بالكامل وتسليم قطعة الأرض الحكومية إلى الجهات المختصة يوم الاثنين الماضي؛ لإقامة محطة التحلية في منطقة دير البلح وسط القطاع، مؤكداً عدم وجود أي إشكالية تذكر.

وكان رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله طالب في كلمته خلال اليوم العالمي للمياه يوم التاسع والعشرين من مارس الماضي، حركة حماس بالإفراج عن قطعة الأرض التي سيقام عليها مشروع محطة تحلية المياه في قطاع غزة.

وقال حينها إن "أزمة المياه في قطاع غزة، وصلت منحنى خطيرا جدا، جعلنا نسعى بكافة السبل المتاحة لوضعها على أجندة صناع القرار والسياسيين والمانحين الدوليين. فنحو 97% من المياه الجوفية غير صالحة للاستخدام الآدمي وفق معايير منظمة الصحة العالمية، الأمر الذي يعرض حياة أهلنا في القطاع إلى مخاطر صحية وبيئية، وندعو المجتمع الدولي وكافة الدول الصديقة والدول المانحة لمساندتنا في إنجاح مؤتمر المانحين والذي سيعقد في أيار القادم، لإنشاء محطة تحلية المياه في القطاع، بتكلفة تقارب ستمائة مليون دولار".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد