وقفة نسوية بغزة تضامناً مع المعتقلين بالسجون الاسرائيلية

وقفة نسوية بغزة

غزة / احلام الفالح / سوا / شاركت العشرات من النساء الفلسطينيات في غزة، اليوم السبت، في وقفة، تضامناً مع المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وأكدت كفاح الرملي مدير عام الحركة النسائية التابعة لحركة ( حماس ) أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يلاقون أشد أنواع التعذيب في السجون الإسرائيلية.

وقالت الرملي إن الأسرى اليوم يقبعون بالسجون الإسرائيلية وصل عددهم إلى 7000 أسير بين رجال وشيوخ وأطفال ونساء.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي يخالف كافة القوانين الدولية باعتقاله نواب المجلس التشريعي، واستمرار الاعتقال اليومي لأبناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية.

وبيَّنت أن أهلنا في أراضي ال"48" لم يسلموا من الاحتلال، واشتد عليهم العذاب خاصة باعتبارهم مواطنين يهود، ولم يسمح لأسراهم أن يخرجوا ضمن صفقة وفاء الأحرار، ولا يتم معاملتهم معاملة المواطنين اليهود.

وطالبت السلطة الفلسطينية بتوقيف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى طلبها من أهالي الأسرى بالصبر، ومن المقاومة بأن يكملوا الصفقة الثانية من وفاء الأحرار وتبيض السجون من الأسرى.

جاء ذلك ضمن فعاليات أسبوع الأسير الفلسطيني إحياء لذكراه، واليوم الذي أطلق فيه سراح أول أسير فلسطيني وهو الأسير محمود حجازي في أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي، متوجين هذا الأسبوع باسم الشهيد مازن فقها.

ويُحيى الفلسطينيون، في 17 إبريل/ نيسان من كل عام، يوم "الأسير" الفلسطيني"، عبر مسيرات ومهرجانات وندوات فعاليات مختلفة لتذكير العالم بمعاناتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد