اغتيال زعيم كوريا خيار مطروح أمام ترامب

كيم جونغ

واشنطن / وكالات / أفادت شبكة NBC التلفزيونية الأمريكية، بأن مجلس الأمن القومى الأمريكى عرض على الرئيس دونالد ترامب عدة خيارات محتملة لمواجهة "الخطر النووى" الصادر من كوريا الشمالية.

ونقلت الشبكة عن مصادر لها بحسب "روسيا اليوم" أن من بين الخيارات المطروحة إمكانية نشر جزء من الترسانة النووية الأمريكية فى أراضى كوريا الجنوبية، واغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وتوضح NBC أن الحديث يدور عن إجراءات قد تضطر واشنطن إلى استخدامها فى حال خيبة أملها فى إمكانية الصين التأثير على كوريا الشمالية لإقناعها بالتخلى عن تطوير برنامجها النووي.

وبحسب الشبكة باستطاعة الولايات المتحدة نشر قنابل نووية فى قاعدة "أوسان" الأمريكية الواقعة على بعد 30 كلم من العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

أما الخيار الثانى الذى يقتضى اغتيال كيم جونغ أون وغيره من قادة كوريا الشمالية الذين يتحكمون فى تشغيل "الزر النووي"، فتنقل الشبكة قول مارك ليبرت، السفير الأمريكى السابق فى كوريا الجنوبية، الذى اعتبر أن لهذا الإجراء جوانب سلبية خطيرة، كردة فعل حادة من قبل الصين ،وغموض المستقبل السياسى لكوريا الشمالية بعد اختفاء كيم جونغ أون وزوال النظام القائم فى البلاد.

كما ذكرت NBC أن من بين الخيارات المطروحة من قبل مجلس الأمن القومى الأمريكى إرسال عناصر القوات الخاصة الأمريكية والكورية الجنوبية إلى كوريا الشمالية من أجل إجراء عمليات تخريبية تستهدف المنشآت والمواقع الحيوية للبنى التحتية فى البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد