وزارة الإتصالات تعقد ورشة عمل لموظفي القضاء الأعلى حول منظومة المراسلات الإدارية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

غزة /سوا/ عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة بعنوان منظومة المراسلات الإدارية بحضور المستشار ا.اشرف نصر الله قاضي المحكمة العليا  و م. إسماعيل حمادة مدير عام المعلوماتية  و م. محمد المتربيعي مدير دائرة المشاريع و التطوير التقني و أ.محمد كحيل مدير دائرة شؤون الموظفين ومدراء الدوائر ورؤساء الأقلام بالمحاكم النظامية.

وأكد  أ. نصر الله في بداية الورشة على أهمية تطبيق  منظومة المراسلات الإدارية  وتسليط الضوء على تطوير المرسلات الإلكترونية وإلغاء التعامل الورقي في كافة المؤسسات و الهيئات و المحاكم الشرعية.

و بين  أ.نصر الله على أهمية منظومة المراسلات الإدارية  في تطوير عمل المحاكم  و تحويل العمل إلى إلكتروني وإلغاء التعامل الورقي الذي أصبح نادراً جداً .

وذكر نصرالله بأنه سيتم إلغاء التعامل الورقي في بداية شهر مايو، موضحاً  بأن البرنامج يعمل على حفظ الأرشيف و ويضمن سرعة العمل و توفير  الوقت و التكاليف و الجهد.

ومن جانبه أوضح  م.حمادة بأن البرنامج مستخدم في عدد من الوزارات و المؤسسات الحكومية   منذ عام 2014 وتم تطبيقه في  9 وزارات   ويتم متابعتهم  و الإشراف عليهم من قبل المختصين في الوزارة .

وقدم  م.المتربيعي شرحاً مفصلاً للمنظومة وما تحتويه من ميزات تصب في صالح الجهات المتبنية للمنظومة مع المتابعة الدورية للمهام المرتبطة بكل موظف في مجلس القضاء الأعلى.كما بين خلال الشرح  التقارير الشهرية والمهام المكلف بها  وكذلك بند التعميمات وبند المتابعة للإدارات العامة و المهام المطلوبة من كل منها.

وفي نهاية الورشة قام الحضور بتوجيه عدد من الأسئلة إلي المحاضر حيث تم التأكيد من خلاله على أهمية إستخدام وتطبيق برنامج المراسلات وضرورة تنسيق الجهود بين كافة الوزارات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد