الاتحاد الأوروبي يوضح موقفه من الخصومات على رواتب موظفي السلطة بغزة

الاتحاد الأوروبي

غزة / خاص سوا/ محمود البزم/ أكد شادي عثمان المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين أن الاتحاد لم يطلب تقليص أو إجراء أي خصومات على رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال عثمان في اتصال هاتفي مع وكالة سوا الإخبارية مساء اليوم الجمعة، إن الاتحاد الأوروبي لاعلاقة له بموضوع الخصومات على رواتب موظفي السلطة بالقطاع، مشددا على أن هذه الموضوع هو"شأن فلسطيني والسلطة الفلسطينية إلى جانب الحكومة هي المسؤولة عن هذه الرواتب". 

وأضاف عثمان أن الاتحاد الأوروبي حاليا لا يساهم في دفع رواتب موظفي غزة منذ نهاية العام الماضي، مشيرا إلى أنه كان هناك مبلغ بقيمة 30 مليون يورو، ولكن تم إعادة توجيهه باتجاه المخصصات الاجتماعية للعائلات الفقيرة في غزة وخلق فرص العمل. 

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي على اطلاع بالصعوبات المالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية، متابعا: على الرغم من وجود انخفاض في الدعم الخارجي إلا أن الاتحاد يحاول الحفاظ على الدعم السنوي للشعب الفلسطيني بقيمة 300 مليون يورو.

وكانت الحكومة قد قامت الاسبوع الماضي بإجراء خصومات على موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، في حين أوضحت أنها طالت العلاوات فقط، وجزءا من علاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي. 

وقالت الحكومة أن  ذلك يعود "لأسباب تتعلق بالحصار المالي الخانق الذي يفرض على دولة فلسطين المحتلة إضافة إلى انعكاسات آثار الانقسام وحصار وإجراءات الاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد