قلقيلية: مؤتمر علمي لنقابة التمريض والقبالة

none

قلقيلية/سوا/ نظمت نقابة التمريض والقبالة بالتعاون مع جمعية أطباء لحقوق الإنسان اليوم الجمعة مؤتمراً طبياً علمياً، لأعضاء ومنتسبي النقابة والعاملين في قطاع التمريض، أقيم في قاعة الشهيد أبو علي إياد في محافظة قلقيلية.

وشارك في المؤتمر نائب المحافظ حسام أبو حمده ورئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان الدكتور صلاح حاج يحيى، والممرض رياض سلامة نقيب الممرضين في المحافظة وأمين سر النقابة المركزي، وأيمن عنايا منسق أعمال المؤتمر، وأعضاء ومنتسبي النقابة والعاملين في قطاع التمريض.

وثمن نائب المحافظ خلال افتتاح المؤتمر جهود نقابة التمريض، مشيداً بالتعاون مع جمعية أطباء لحقوق الانسان، شاكراً للدكتور صلاح الحاج يحيى جهوده المتواصلة.

وقال: إن النشاطات التي تقوم بها هذه الجمعية لها مردود إيجابي في تخفيف آلام الشعب الفلسطيني، مشيداً بالدور الإنساني الذي يقوم به القطاع الصحي الفلسطيني.

وأشاد بجهود العاملين في مهنة التمريض والقبالة، مضيفا: إنهم يحملون رسالة إنسانية سامية، متمنياً للمؤتمر أن يخرج بنتائج مهمة تعزز من دور قطاع التمريض والقبالة.

 من جهته، أكد رئيس جمعية أطباء لحقوق الإنسان أن تنظيم هذا المؤتمر في محافظة قلقيلية هو ضمن أولويات الجمعية، التي تنشط منذ 30 عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني.

وأردف: إن جزءاً من عمل الجمعية هو القيام بنضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا، وهذا يأتي في إطار إعداد التقارير ورفعها للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم بنشاطات طبية متعددة الهدف منها هو تعزيز صمود المواطن الفلسطيني من خلال الدعم الصحي للفئات المهمشة.

وقال: إن استمرار الحملة الإغاثيه تطال قطاع غزة والضفة الغربية بما يشمل العلاج والتحويلات الطبية وتقديم الدواء، وهناك جانب آخر تعمل الجمعية عليه وهو تقديم الرعاية الصحية للأسرى الفلسطينيين ومتابعة أوضاعهم، خاصة المضربين عن الطعام والذين يقبعون في العزل الانفرادي.

وأكد أن الحل لقضية الأسرى هو الإفراج عنهم وليس إبقائهم في المعتقلات يعانون الظلم والقهر من الاحتلال.

من جهته، شكر نقيب التمريض في المحافظة رياض سلامة، محافظة قلقيلية على احتضانها هذا المؤتمر.

وأضاف: إن المؤتمر يأتي ضمن أولويات النقابة في تطوير مهارات العاملين في قطاع التمريض، شاكراً لجمعية أطباء لحقوق الإنسان دعمها للنقابة.

وتمنى للمؤتمر نتائج ايجابية في مقدمتها تطوير مهارات العاملين في هذه المهنة الإنسانية.

وتخلل المؤتمر أوراق عمل وعروض محوسبة قدمها مختصون حول آخر المستجدات في مهنة التمريض والقبالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد