بلدية الاحتلال بالقدس تخشى من تصاعد المقاومة وتحذر نتنياهو

85-TRIAL- القدس /سوا/ بعث رئيس بلدية القدس المحتلة نير بركات بكتاب شديد اللهجة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يدعوه فيه للوقوف عند مسئولياته قبل فوات الأوان؛ وذلك على خلفية استمرار عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على مركبات المستوطنين بالمدينة المقدسة.
وحذّر بركات في كتابه الذي بعثه أمس الخميس من أن "دائرة العنف" في ازدياد بالقدس، وأنه في حال التقاعس عن وأد هذه الأعمال فستمتد إلى باقي مناطق الكيان الإسرائيلي.
وطالب بمنح شرطة الاحتلال المزيد من الوسائل القمعية للفلسطينيين للتغلب على المواجهات هناك. وقال: "نحن نعيش حالة متزايدة من أعمال الشغب بالقدس ومس متزايد بأمن سكانها، ولا يمكن للشرطة أن تنتصر في هذه المعركة دون وسائل مناسبة" على حد تعبيره.
وهاجم بركات أداء وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق اهرونوفيتش، قائلًا إنه لم يمكّن الشرطة في القدس المحتلة من استخدام الوسائل المطلوبة لتنتصر على من أسماهم بمثيري الشغب.
وكان بركات قال في تسجيل مسرب قبل أيام إنه يعارض نشر الأخبار المتعلقة بأضرار "أعمال الشغب" شرقي القدس؛ وذلك في محاولة لعدم التأثير على حياة الإسرائيليين والسياحة الوافدة. 196
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد