أبو عيطة يؤكد حق الموظفين بالاحتجاج والمطالبة برواتبهم كاملة

فايز أبو عيطة

غزة /سوا/ أكد فايز أبو عيطة أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" على ما ورد في بيان الحركة أمس الأربعاء، بالرفض القاطع لتقليص رواتب الموظفين الذي أقدمت عليه "حكومة الحمد الله".

وقال أبو عيطة في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخةً عنه مساء الخميس إن "بعض وسائل الإعلام المشبوهة تحاول تلفيق تصريحات على لسانه لا أساس لها من الصحة، وتهدف إلى تحريض الموظفين على حركة فتح و قيادتها"، داعياً أبناء الحركة والموظفين لعدم التعامل مع أي تصريحات سوى التي تصدر على الصفحات الرسمية الخاصة بقيادات فتح.

وشدد على حق الموظفين بالاحتجاج والمطالبة برواتبهم كاملة دون انتقاص، "سيما أن هؤلاء الموظفين هم من أسسوا السلطة الوطنية الفلسطينية، والتزموا بقرارات الشرعية وأعلنوا عن دعمهم والتفافهم حول الرئيس محمود عباس في كل مواقفه ومعاركه السياسية حفاظاً على الثوابت الوطنية"، بحسب أبو عيطة.

وناشد، الرئيس عباس بالتدخل العاجل؛ لإنصاف موظفي السلطة الفلسطينية بإلغاء قرار "حكومة الحمد الله" الذي وصفه بالجائر.

كما أهاب أبو عيطة، بالموظفين، ممارسة حقهم في الاحتجاج وعدم السماح لأي جهة باستغلال مطالبهم العادلة للتحريض على حركة فتح وقياداتها، مضيفاً إن "فتح أعلنت موقفها بشكلٍ واضح بدعم ومساندة الموظفين في مطالبهم وحقوقهم العادلة".

 وقررت الحكومة الثلاثاء الماضي فرض خصومات على رواتب موظفي غزة حيث طالت العلاوات وعلاوة طبيعة العمل دون المساس بالراتب الأساسي.

وفي تعقيبها على ذلك، قال طارق رشماوي المتحدث باسم الحكومة لـ"سوا" إن "القرار جاء نتيجةً للحصار المالي الخانق المفروض على السلطة الفلسطينية بالإضافة إلى تداعيات الانقسام وممارسة حماس لنفسها بمنطق سلطة الأمر الواقع".

ورداً على قرار الحكومة، طالبت حركة "فتح" بغزة، الرئيس عباس بإلغاء القرار، وإقالة حكومة الوفاق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد