الرئيس عباس يصدر أوامره ببحث امكانية ملاحقة بريطانيا قضائيا

الرئيس عباس

غزة / سوا /  قال سفير فلسطين في لندن مناويل حساسيان إن الرئيس محمود عباس أصدر أوامره للسفارة من أجل بحث امكانية ملاحقة بريطانيا قضائيا إذا لم تتراجع بريطانيا عن الاحتفالية التي تنوي تنظيمها في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم وتقوم بدلا من ذلك بالاعتراف بدولة فلسطين.

وأضاف حساسيان لإذاعة صوت فلسطين أن سفارة فلسطين في لندن تواصل حملة احتجاجية كبيرة في المملكة المتحدة بدأتها في نوفمبر الماضي من أجل حمل الحكومة البريطانية على التراجع عن قرارها تنظيم احتفالية في الذكرى المئوية لوعد بلفور والعمل بدلا من ذلك على الاعتذار للشعب الفلسطيني والاعتراف بدولة فلسطين.

وقالت وسائل اعلام بريطانية واسرائيلية مؤخراً ان بريطانيا تدرس زيارة ملكية رسمية الى اسرائيل لمشاركتها الاحتفالات بمرور مئة عام على وعد بلفور.

وقالت القناة الثانية الاسرائيلية ان بريطانيا تدرس ارسال وفد من العائلة المالكة لمشاركة اسرائيل بالاحتفال بمرور مئة عام على وعد بلفور الذي اعطى اسرائيل ارض فلسطين وتمت بموجبه اقامة دولة اسرائيل.

وبحسب القناة فان وفدا بريطانيا رسميا قام مؤخرا بزيارة اسرائيل من اجل وضع ترتيبات خاصة لزيارة وفد من العائلة المالكة لمشاركة اسرائيل هذه المناسبة.

واشارت الى ان زيارة هذا الوفد ستكون اولى من نوعها لأفراد من العائلة المالكة والحاكمة في بريطانيا حيث ستتم الزيارة بشكل رسمي وبهذا الحجم لأفراد العائلة المالكة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد