تشيلسي يضع يدًا على لقب البريميرليج بتخطي العقبة الأهم

تشيلسي

لندن/ سوا/ واصل تشيلسي السير بثبات نحو معانقة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 7 مراحل من النهاية، بتخطيه واحدة من أهم العقبات قبل نهاية الموسم، بالفوز على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة هدفين لهدف في قمة الجولة 31 من البطولة.

وعوض تشيلسي بهذا الفوز خسارته المفاجئة على نفس الملعب أمام كريستال بالاس بنفس النتيجة، إلا أن توتنهام -الثاني- نجح في الحفاظ على الفارق معه عندما حول تأخره أمام سوانسي سيتي لفوز بنتيجة 3/1.

وكانت آمال توتنهام تنعقد على نجاح السيتي في عرقلة تشيلسي مرة أخرى، إلا أن البلجيكي إيدين هازارد كان له رأي آخر بالتوقيع على هدفي الفوز.

ولم تعرف المباراة فترة جس النبض المعتادة في مثل هذه القمم، إذ كشر تشيلسي عن أنيابه بعد مرور 10 دقائق، حين سدد هازارد كرة من على مشارق منطقة الجزاء، اصطدمت  بكومباني، وخدعت الحارس ويلي كاباييرو.

ونجح سيرجيو أجويرو في إدراك التعادل للسيتي، بعدما استغل خطأ من الحارس تيبو كورتوا في إبعاد الكرة، التي وصلت إلى دافيد سيلفا، فسددها قوية، لترتد من الحارس، ويتابعها أجويرو داخل الشباك.

وقبل نهاية اللقاء بـ10 دقائق، ارتكب البرازيلي فرناندينيو هفوة كبيرة بإعاقة بيدرو داخل منطقة الجزاء، ليشير الحكم إلى نقطة الجزاء، حيث انبرى هازارد للركلة، لكن كاباييرو تصدى للكرة في المرة الأولى، قبل أن يتابعها نجم "البلوز" في الشباك في المرة الثانية.

مفارقات:

للمرة الأولى في مسيرته التدريبية، يخسر بيب جوارديولا في 6 مباريات في الدوري خلال موسم واحد.

للمرة الأولى في مسيرته، يخسر بيب جوارديولا في الدوري ضد نفس الفريق ذهابًا وإيابًا في نفس الموسم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد