وزارة السياحة تبحث آفاق التعاون مع نظيرتها الأردنية

none

بيت لحم / سوا / بحث مدير عام المتاحف والتنقيبات في وزارة السياحة والآثار الفلسطينية جهاد ياسين، مع مدير عام الاثار الاردني  منذر جمحاوي، مساء اليوم الاربعاء، آفاق التعاون في مجال الاثار.

وأكد ياسين خلال لقائهما في مقر دائرة الاثار الأردنية، على عمق العلاقة مع الأشقاء في المملكة الأردنية، وأن فلسطين والأردن يشكلان نموذجا فريدا في الترابط منذ اقدم العصور وحتى الآن.

وأشاد بجهود الأردن وطواقم دائرة الاثار الأردنية في حماية التراث الثقافي وتطويره، متحدثا عن ابرز المشاريع التي تنفذها الوزارة في فلسطين.

واشار ياسين إلى أن الخبرات الأردنية ساهمت بشكل كبير في خدمة قطاع التراث في فلسطين.

بدوره، أكد جمحاوي أهمية العمل الاثري المشترك بين الجانبين، مشيدا بدور وزارة السياحة والاثار الفلسطينية في تطوير التراث الثقافي والجهود الفلسطينية التي تبذل لحمايته والحفاظ عليه.

وقال إن فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية تحتويان على مجموعة كبيرة من مواقع التراث الثقافي والتي تشكل رافدا حقيقيا ومهما في دعم وتطوير السياحة والاقتصاد المحلي، مشيرا إلى المشاريع التي تنفذها دائرة الآثار الأردنية والبرامج الخاصة ومنها ملف التراث العالمي.

وتباحث الجانبان في رؤيتهما للمرحلة القادمة حول ملف التراث في كلا البلدين وعن المشاريع المشتركة التي من الممكن أن تطرح في مذكرة تفاهم مستقبلية بين الجانبان، والمشروع المشترك الذي سينفذ لتطوير قاعدة البيانات في البلدين بالتعاون مع جامعة أكسفورد، مؤكدين ضرورة مواصلة التنسيق بينهما وتنفيذ مشاريع مشتركة وتبادل الخبرات حول ملف التراث الثقافي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد