ندوة سياسية بعنوان "اجتياح مخيم جنين ودوره في تعزيز الهوية الوطنية"

none

جنين / سوا / نظم مسرح الحرية في مخيم جنين وبالتعاون مع لجنة الخدمات الشعبية للاجئين في مخيم جنين، مساء اليوم الأربعاء، ندوة سياسية بعنوان "اجتياح مخيم جنين ودوره في تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية"، ضمن فعاليات الاحتفالية الـ 11لمسرح الحرية، وفي إطار نشاطات إحياء الذكرى الـ 15 لاجتياح مخيم جنين .

وقال السكرتير العام لمسرح الحرية مصطفى شتا، ذكرى اجتياح مخيم جنين ستبقى خالدة في الذهن الفلسطيني، سطرت البطولة واللحمة الوطنية والتعاضد الاجتماعي في الأزمات.

وأكد النائب في المجلس التشريعي الأسير المحرر جمال حويل، أن هذه المعركة أبرز محطات الانتصار في التاريخ الفلسطيني المعاصر، لما فيها من نماذج الصمود الفلسطيني أمام الاحتلال الإسرائيلي، وخلقت نوعا من التجربة وكسر الحواجز، وشكلت نموذجا يحتذي به في تاريخ النضال ضد الاحتلال.

وشكر عبد الله العفيف مسرح الحرية على هذه الندوة السياسية كأحد أنشطته الثقافية المهمة في المنطقة، وأصبح يشكل حركة نوعية على الصعيد الثقافي والفني في فلسطين والعالم.

واستذكر عضو المجلس الثوري لحركة فتح زكريا الزبيدي، وأحد مؤسسي مسرح الحرية، ذكريات معركة مخيم جنين، وكيف كانت ظروف المقاومين وأهالي المخيم وكيف صبروا وصمدوا، رغم ممارسات الاحتلال واستهدافه للجميع.

وقدم خريج مدرسة التمثيل التابعة لمسرح الحرية أسامة العزة عرضه المسرحي "دلة قهوة"، الذي يرمي بظلاله على مواضيع سياسية واجتماعية واقتصادية يعيشها الشعب الفلسطيني بأسلوب كوميدي ساخر، ليلتقي الفن والمقاومة الشعبية على خشبة مسرح واحد تؤكد أن المقاومة الثقافية جزء لا يتجزأ من المقاومة الشعبية لنصنع بالفن والقافة ما نصنعه بالبندقية والرصاصة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد