مسيرة للطلبة الأيتام في الخليل بمناسبة أسبوع اليتيم العربي

none

الخليل/سوا/ نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية، مسيرة لطلبة مدارس الأيتام في مدينة الخليل، لمناسبة يوم اليتيم العربي، بمشاركة طلبة الجمعية الأيتام والهيئتين الإدارية والتدريسية.

وانطلقت المسيرة من منطقة عين سارة، وصولا إلى دوار ابن رشد وسط المدينة، ورفع الطلاب العلم الفلسطيني، ولافتات كتب عليها "بدعمكم ورعايتكم أصبحت أعرف ما تعنيه الإنسانية"، و"فقدت أبي ولكني لم أفقد ما كان يحلم بي أن أكون"، و"أنا وكافل اليتيم معا في الجنة"، وأخرى تدعو إلى رعاية الأيتام وكفالتهم.

وقالت مديرة مدرسة الرحمة للبنات تغريد المحتسب، إن 800 طالب وطالبة من مدرستين للأيتام شاركوا في المسيرة، بهدف إيصال صوت الطلبة الأيتام إلى المجتمع المحلي في أسبوع اليتيم العربي، وإن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعالية تقوم بها الجمعية الخيرية الإسلامية، بدأت يوم أمس بيوم فرح ومرح، وسوف تختتم ببازار وطبق خيري في مدرسة الشرعية للذكور، يخصص ريعه للطلبة الأيتام.

يذكر أن فكرة أسبوع اليتيم العربي انطلقت في العام 2004 من جمعية الارمان الخيرية في القاهرة، وعممت خلال مؤتمر لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ليتم إقراره والاحتفال به في عدة دول عربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد