موجز الظهيرة لأهم الاخبار من وكالة سوا الاخبارية

موجز الأخبار

غزة / سوا / نشرت وكالة سوا الاخبارية خلال الساعات القليلة الماضية عدداً من الأخبار الهامة وأبرزها ردود الأفعال المتواصلة على قرار حكومة الوفاق الوطني بإجراء خصم على رواتب موظفي السلطة الفلسطينية بغزة، حيث نعرض فيه تفاصيل جديدة حول القضية.

وفيما يلي موجز أخبار الظهيرة/

تفاصيل مجزرة الرواتب.. العاصفة تضرب حكومة الحمدالله وحركة فتح 

 

وعلمت وكالة "سوا" الاخبارية من بعض المصادر الفتحاوية ،  ان قرار الخصم الذي لحق رواتب موظفي غزة ، لم يناقش في مجلس الوزراء ، بل قام باتخاذه ثلاثة وزراء فقط  مؤكده ان القرار الذي اتخذ شكل ضربة قوية لانصار وقيادة حركة (فتح) في غزة ، والتي شعرت بالإهانة ، في الوقت الذي كانت تعد لحمل مشاكل القطاع وفكفكتها خصوصاً بعد الضربة التي تلقتها (فتح) بغزة من عدم تمثيلها بشكل لائق في المجلس الثوري واللجنة المركزية في المؤتمر السابع.

بالصور: اعتصام لموظفي السلطة الفلسطينية بغزة احتجاجاً على الخصومات
 

نظم العشرات من موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، اعتصاماً في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، احتجاجا على قرار الحكومة بإجراء خصومات على رواتبهم.

زكي لـ'سوا': فتح ليس لديها علم مسبق بقرار الخصومات على رواتب الموظفين بغزة 
 

عباس زكي

وقال زكي في تصريح خاص لوكالة 'سوا' الإخبارية صباح اليوم الأربعاء : " هناك اتصالات جارية لأخذ موقف واضح حول القرار، ولماذا تم تطبيقه على غزة لوحدها" ، مشددا على عدم وجود أي معرفة مسبقة لدى حركته بالقرار.

التربية تنفي علمها بوقف رواتب العاملين بجامعة الأقصى 

 

جامعة الأقصى

 أفادت وزارة التربية والتعليم العالي، بعدم وجود أي علم لديها بوقف رواتب العاملين في جامعة الأقصى.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أنها تتابع هذا الأمر مع وزارة المالية.


اجتماع فلسطيني امريكي اسرائيلي قريبا لبحث تشغيل خدمة '3G' 
 

قال وزير الاتصالات علام موسى ان اجتماعا فلسطينيا امريكيا واسرائيليا سيعقد قريبا بشأن دخول المعدات اللازمة لعمل نظام (3G) المتطور وان هناك بوادر لموافقة من قبل اسرائيل على ذلك.

الفصائل ترفض قرار الحكومة بخصم جزء من رواتب الموظفين 

 

وعبرت الفصائل الفلسطينية بالإجماع، عن رفضها الشديد لقرار الحكومة، محذرة من أن نتائج كارثية ستنعكس عنه، وقد يكون مقدمة لقرارات خطيرة مقبلة.
 

مهنا: قرار خصم الرواتب جزء من اجراءات ستمس رواتب الشهداء والاسرى
 

مهنا

وقال مهنا في تصريح صحفي له ان قرار الحكومة هو جزء من اجراءات متوقعة ستمس أيضا رواتب الشهداء والاسرى.
 

الشاباك يدعي اعتقال أحد عناصر حماس عائد من تركيا خطط لتنفيذ عمليات

اعتقال

وادعى الشاباك في بيان نشره اليوم الأربعاء، أن المعتقل ناشط في حماس وجُنّد من قبل قيادتها في الخارج،  حيث وجهت له التعليمات للقيام بعمليات وصفها ”بالإرهابية” داخل إسرائيل.

سلطة النقد تطالب البنوك بخصم 70% من القسط الشهري للمقترضين من غزة
 

بنك فلسطين

قالت سلطة النقد، إنه مراعاة لظروف موظفي المحافظات الجنوبية، وفي ضوء حوالة رواتب شهر آذار 2017 الواردة إلى الجهاز المصرفي بقيمة أقل مما كانت ترد عليه في السابق، أصدرت سلطة النقد، اليوم الأربعاء، تعميماً إلى البنوك ومؤسسات الإقراض العاملة في المحافظات الجنوبية، طالبتها فيه بالالتزام بخصم ما نسبته 70% من القسط الشهري المستحق على المقترضين لهذا الشهر.
 

تحديد الموعد النهائي لاستلام قوائم الانتخابات المحلية بالضفة 
 

لجنة الانتخابات المركزية

وأضاف كحيل في حديث لصوت فلسطين صباح اليوم الأربعاء، أن لجنة الانتخابات المركزية ستدرس هذه القوائم وتعرضها لإتاحة الاعتراض عليها، على أن تنشر بعد ذلك في التاسع والعشرين من الشهر الجاري لاعتمادها في الانتخابات القادمة.

 

الاحتلال يتوغل شرق جباليا وطائراته تبيد المزروعات في المناطق الشرقية

توغل اسرائيلي

توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بشكل محدود في أراضي المواطنين الزراعية شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، وسط أعمال تجريف.

 

 


 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد