رام الله: الإعلان عن إطلاق مهرجان "نوار نيسان"

none

رام الله /سوا/ أعلنت بلدية رام الله، اليوم الأربعاء، عن إطلاق فعاليات مهرجان "نوار نيسان"- "يا ولاد حارتنا" احتفاء بالذكرى الثلاثين لانتفاضة الحجارة، والذي سينظم في البلدة القديمة برام الله يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وقال عضو مجلس رام الله عمر عساف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للمناسبة، أن مهرجان نوار نيسان مختلفا هذا العام، حيث تركز فكرته على إعادة الذاكرة للانتفاضة الأولى ومبادئها ومفاهيمها المجتمعية وقيمها الجميلة.

وأوضح أنه ستتضمن فعاليات المهرجان عروض للرقص الشعبي والأفلام والمسرحيات، وعروض الحكي، والتجارب العلمية، وفعاليات العمل التعاوني، ومحاضرات توعوية ومعارض فنية.

وأوضح أن تنظيم وتنوع فعاليات المهرجان التي تقدم بقوالب وأدوات مختلفة بالإضافة إلى التعاون بين المؤسسات الشريكة،  ستعمل على إنجاح المهرجان.

وفي كلمة للمؤسسات الشريكة، قال المدير التنفيذي لسرية رام الله خالد عليان، ان المهرجان يتزامن لهذا العام مع الذكرى 100 لوعد بلفور و70 عاما على تقسيم فلسطين و50 عاما على الاحتلال و30 عاما على الانتفاضة.

وأضاف، في العام 1996 تأسس مهرجان "نوار نيسان" في محاولة لإفساح المجال أمام الأطفال للإبداع واكتساب معلومات وخبرات جديدة.

وقال مدير مكتب الطوارئ في الإغاثة الطبية محمد اسكافي، أن الإغاثة تهتم بالعمل المجتمعي وخاصة فعاليات الأطفال، "وذلك لان الطفل الفلسطيني مبدع ويحتاج إلى حماية ورعاية وخدمة وتفريغ نفسي"، مؤكدا أن الإغاثة الطبية ستواصل عملها مع الأطفال.

وأضاف، "نسعى من خلال المهرجانات والعمل الميداني مع ذوي الأطفال والمدارس من اجل تحسين التوعية وصحة وأداء الطفل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد