دكا: الأحمد يطلع رئيسة وزراء بنغلادش على آخر التطورات

عزام الأحمد

دكا / سوا / اطلع رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني عزام الأحمد، رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة واجد على آخر تطورات القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، ونتائج مؤتمر القمة العربية الأخير الذي عقد في الأردن، خاصة ما يتعلق منها بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخة واجد للأحمد، المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، في مقر رئاسة الوزراء البنغالية في العاصمة دكا.

ونقل الأحمد رسالة شفوية من الرئيس محمود عباس ، وتحياته، وتحيات الشعب الفلسطيني لها، ولشعبها الشقيق.

كما اطلعها على صورة الاتصالات الفلسطينية والعربية مع الإدارة الأميركية، وما يتصل منها بتهديداتها بنقل سفارتها الى القدس ، وضرورة اتخاذ موقف دولي حاسم من اجل رفض نقل أي سفارة لأي بلد كان الى القدس باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية، وكذلك العمل على تنفيذ قرار مجلس الامن 2334 الذي ادان الاستيطان، وطالب حكومة الاحتلال بوقفه، بما في ذلك مدينة القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية، كما اقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012.

وعبّر الأحمد لرئيسة الوزراء البنغالية عن شكر الشعب الفلسطيني وتقديره للمواقف الثابتة لبنغلادش، وشعبها تجاه حقوق شعبنا، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين البلدين منذ استقلال بنغلادش وحتى الآن.

بدورها، رحبت رئيسة الوزراء البنغالية بالوفد الفلسطيني، مؤكدة استمرار الدعم القوي لفلسطين، ولنضال شعبها الذي له مكانة خاصة لدى الحكومة البنغالية، ويحتل مكانة مميزة في قلب الشعب البنغالي، مستنكرة الزيارة التاريخية التي قام بها الشهيد ياسر عرفات عام 1997.

وأكدت خلال اللقاء ان القضية الفلسطينية يمكن حلها بسهولة أكثر، اذا ما اتحد العرب، ووقفوا صفا واحدا لدعمها، مع تجديد تأكيدها على تأييد بلادها بشكل كامل لنضال الشعب الفلسطيني، واستمرار وقوفه معه في مختلف المحافل الدولية، مشيدة بالعلاقات الأخوية بين البلدين بنغلادش وفلسطين.

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني: انتصار الوزير، وقيس عبد الكريم، وسفير دولة فلسطين لدى دكا يوسف رمضان، وعن الجانب البنغالي حضره ثريا بنغوم سكرتيرة رئيسة الوزراء البنغالية، والسكرتير العسكري الجنرال ميا محمد زين العابدين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد