موجز الظهيرة لأهم الاخبار من وكالة سوا الاخبارية

موجز الظهيرة

غزة / سوا / نشرت وكالة سوا الاخبارية خلال الساعات القليلة الماضية عدداً من الأخبار الهامة وعلى رأسها ، فتح وزارة الداخلية بغزة باب التوبة للعملاء لمدة أسبوع واحد فقط ، وحديث رئيس هيئة التقاعد عن قانون التقاعد المبكر لقوى الأمن الفلسطينية.

وفيما يلي موجز أخبار الظهيرة

الداخلية بغزة تعلن فتح باب التوبة للعملاء والمتخابرين مع الاحتلال 

البزم

وقالت الداخلية :" إن هذه المدة تمثل طوق نجاة وفرصة حقيقية لمن تورط في التخابر والعمالة مع الاحتلال، وأراد التخلص من العار الذي لحق به، وتحكيم العقل والرشد، والعودة إلى حضن الأهل والوطن والعيش آمناً مطمئناً في نفسه وبلده".

المالية: صرف رواتب الموظفين غدا 

رواتب

أعلن مدير عام الرواتب في وزارة المالية والتخطيط عبد الجبار سالم أن رواتب الموظفين العموميين لشهر آذار الماضي سيتم صرفها عبر البنوك يوم غد الأربعاء.

آيزنكوت : احتوينا الهجمات الفلسطينية 

وقال آيزنكوت أيضا إن الجيش يبذل جهودا كبيرة كي يقضي اليهود أعياد الفصح القريبة بصورة آمنة، مضيفا أنه في ما يتعلق بالحدود فإن الجيش يجتهد في الحفاظ على ما سماها المصالح الحيوية لإسرائيل. 

رئيس هيئة التقاعد يتحدث عن قانون التقاعد المبكر لقوى الأمن 

وأوضح الحلو أن الهدف من مشروع القانون هذا هو الاصلاح الوطني في الأجهزة الأمنية وحسب الضرورة، مشيرا في السياق إلى أنه اختياري من جهة، ويتطلب موافقة المسؤول المباشر من جهة أخرى. 

هزة ارضية تضرب حيفا بقوة 3 درجات 

وبلغت قوة الهزة الأرضية ثلاث درجات حسب مقياس ريختر للهزات الأرضية. وسجل مركز الهزة بعمق 12 كيلومترا قبالة سواحل مدينة حيفا.

نقابة الصحفيين تطالب بإطلاق سراح الزميلين 'أبو حمرة وصيام' والمكتب الاعلامي بغزة يوضح 

نقابة الصحفيين

استنكرت نقابة الصحفيين اعتقال الاجهزة الامنية بغزة الزميل الصحفي خليل ابو حمرة من AP والزميل الصحفي علي صيام من الجزيرة الوثائقية منذ عدة ايام دون اي سبب، في وقت أكد فيه رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف ان الزميل أبو حمرة وكل من هو قيد التحقيق الان من جيران ومعارف الشهيد فقها في إطار عمل أجهزة الأمن لكشف ملابسات الجريمة.

واشنطن تخطط لقمة إقليمية لحل القضية الفلسطينية 

نتنياهو وترامب والرئيس عباس -توضيحية-

وبحسب التقارير، قام مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبيلت، بالتواصل مع العديد من السياسيين لأصحاب المراكز الرفيعة ممن يشغلون مراكز صنع القرار في الدول العربية وعرض الفكرة عليهم، بهدف تشكيل مجموعة ضغط على السلطة الفلسطينية تعيدها لطاولة المفاوضات. 

الاحتلال يقدم لائحة اتهام ضد الصحفي القيق قبل الافراج عنه بـ 10 أيام 

القيق

قالت فيحاء شلش، زوجة الأسير الصحفي محمد القيق، إن سلطات الاحتلال قدمت اليوم الاثنين لائحة اتهام ضد زوجها القيق، بعد أن اضرب عن الطعام مدة 33 يوماً رفضاً لاعتقاله الاداري.

ملابس الرحلة الجوية يجب أن تراعي بعض القواعد 

يتطلب السفر إلى مقصد ذي ثقافة أو ديانة مختلفين الاستعداد، وهذا غالباً ما يشمل مراعاة قواعد الملابس المحلية. ويقول خبير يعمل لدى شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إن المسافر الذكي سيكون مرتدياً بالفعل الملابس المناسبة قبل صعوده الطائرة المتجهة إلى مقصده.

برنامج رياضي لخسارة 4 كيلوجرامات في الشهر 

المدرّبة الرياضيّة ألما الخضرا تقدّم"، برنامجًا رياضيًّا من ثماني حركات تُؤدّى بدون استخدام أي معدّات، وتضمن لهن خسارة من ثلاث إلى أربع كيلوجرامات في الشهر، عند ممارسة كلّ منها لدقيقة، وتكرارها لأربع مرّات، يوميًّا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد