الأغا: "الأونروا" ملزمة بتطبيق مناهج الحكومة المضيفة في مدارسها

زكريا الأغا

غزة / سوا / قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، ملزمة بتطبيق مناهج الحكومة المضيفة في مدارسها.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع خلية الأزمة "للأونروا"، المكونة من الفصائل الوطنية، والإسلامية، وأولياء أمور الطلبة، واللجان الشعبية، للبحث فيما يتعلق بتغيير منهاج "الأونروا" في مناطق السلطة الوطنية.

وعبرت "خلية الأزمة" عن تخوفها من توزيع إدارة "الأونروا" لنشرة تتضمن تعليمات وإملاءات لتغيير بعض أساليب التعليم في منهاجها للمدرسين، ما يمس ثقافة حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وهذا التخوف يعكس وجهة نظر المدرسين، وأولياء الأمور، والطلبة.

وأوضح الأغا تفهمه لهذا القلق، مؤكدا أن دائرة شؤون اللاجئين تتابع عن كثب ما يدور حول هذا الموضوع، حيث أجرى العديد من الاتصالات مع الأشقاء في الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، ومع إدارة "الأونروا" بكل مستوياتها، وكذلك مع وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني.

وأكد "أن هناك اتفاقا على عدم التغيير في منهاج "الأونروا" بالمطلق، التي تلتزم بالمنهاج المقرر من قبل وزارات التربية والتعليم في جميع الدول العربية المضيفة، وهذا أيضا ما أكدته له إدارة "الأونروا" بأنه لن يكون هناك أي تغيير إلا بالتشاور والتنسيق المسبق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني، وغيرها في الدول العربية المضيفة، وهذا ما تم تأكيده أيضا من قبل الأشقاء في الدول العربية المضيفة، والوزير صبري صيدم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد