ادعيس: العمل الإسلامي المسيحي المشترك ضرورة لمواجهة انتهاكات الاحتلال لمقدساتنا

رام الله  / سوا / التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، في مقر الوزارة برام الله اليوم الثلاثاء، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس اللجنة الرئاسية العليا للشؤون الكنسية حنا عميرة، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، والأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى.

ورحب ادعيس بهذه الزيارة، وأكد على العلاقة العميقة والمتينة بين أبناء الشعب الفلسطيني الأصيل على اختلاف أديانهم، مشيرا إلى أن فلسطين على مر العصور قامت على المحبة والتسامح والتعاون بين الديانات ونبذ العنف بجميع أشكاله لتحقيق مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع.

وبين ادعيس أن المسلمين والمسيحيين وقفوا في وجه الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وقفة واحدة، وأنه لا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هوية فلسطين العربية والإسلامية والمسيحية تحت أي ظرف من الظروف.

من جهته، أشاد عميرة بالدور الذي تقوم به وزارة الأوقاف من دعم للخطاب الديني الوسطي، والذي يدفع باتجاه العمل المشترك بين أبناء الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه على كافة الصعد، وبما يدعم المشروع الوطني، داعياً إلى مزيد من العمل المشترك بين أتباع الديانتين في مواجهة السياسة الإسرائيلية التي تمارس بشكل يومي ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد