قافلة مساعدات أردنية تصل قطاع غزة

255-TRIAL- غزة / سوا/ وصلت إلى قطاع غزة الخميس قافلة مساعدات أردنية محملة بالأدوية والمواد الطبية والحقائب المدرسية ومستهلكات أخرى، في إطار تخفيف معاناة المواطنين الفلسطينيين بحسب القائمين عليها.
وكان في استقبال القافلة التي رأسها الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية أيمن المفلح ومدير إدارة الأزمات بالقوات المسلحة الأردنية محمد المواجده، قائد المستشفى الميداني الأردني بغزة خالد الزيود ومدير المستشفى الطبيب محمد الشبول وطواقم المستشفى.
وقال المفلح في تصريح صحفي: "وصلنا في زيارتنا الثانية حاملين عيدية الملك عبد الله الثاني لأطفال القطاع تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي في قطاع غزة".
وأعلن عن الانتهاء من الأمور الفنية المعتقلة بالبيوت المتنقلة "الكرفانات" المخصصة لإيواء الأسر التي فقدت منازلها جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع مع الجهات المسئولة في السلطة الفلسطينية، وزيادة أعدادها إلى ألفي كرفان، مشيرًا إلى إنجازها سيكون بعد العيد.
من جانبه، قال قائد المستشفى الميداني الأردني في غزة إن طواقم المستشفى تعمل على مدار الساعة من أجل تقديم الخدمة الطبية والإنسانية لأهل القطاع بكل كفاءة وتميز، مشيرًا إلى اعتزاز كافة طواقم المستشفى لوجودهم على أرض قطاع غزة وتقديم الخدمة لأهله ورسم الابتسامة على وجوههم.
بدوره، أشار مدير المستشفى الطبيب إلى استقباله مئات المراجعين يومياً، إضافة إلى العمليات الجراحية الصغرى والكبرى التي أجرتها الطواقم الطبية.
من جانب آخر، أعرب وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينه عن شكره وتقديره للمملكة الأردنية الهاشمية لجهودها بالتخفيف من معاناة أهل القطاع.
وقام كلا من المفلح والمواجده برفقة مدير المستشفى بزيارة جمعية أطفالنا للصم في غزة، وتوزيع الحقائب والقرطاسية على الطلاب، معبرين بلغة الإشارة عن شكرهم وأمنياتهم بعيد سعيد للملك والشعب الأردني.
واستعرض خلال اجتماعه بالشخصيات الثلاثة واقع معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل تداعيات العدوان الإسرائيلي على مختلف المستويات.  118
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد