اجتماع لبحث استكمال خطة دمج وتشغيل ذوي الاعاقة بالخليل

277-TRIAL-الخليل/ سوا/  تحت شعار حق الاشخاص ذوي الاعاقة في العمل اللائق, والتنوع البشري في بيئات العمل يحقق الاندماج والمشاركة والتنمية البشرية والعدالة الاجتماعية, وبدعوة من جمعية الشبان المسيحية القدس - برنامج التأهيل, وبالشراكة مع محافظة الخليل ووزارة العمل الفلسطينية وملتقى رجال الاعمال والغرفة التجارية في الخليل, عقد اجتماع في مقر المحافظة, وذلك للبحث في استكمال خطة العمل في الانشطة والفعاليات ذات الصلة بدمج وتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة في القطاع الخاص. 
في بداية الاجتماع رحب مروان سلطان نائب المحافظ, رئيس مجلس التشغيل في المحافظة بالحضور وثمن جهودعم الداعمة والمستمرة في العمل الجاد من أجل ضمان العيش الكريم للاشخاص ذوي الاعاقة وحقهم في العمل المناسب, واشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسات الشريكة من أجل النهوض بواقع افضل للاشخاص ذوي الاعاقة في محافظة الخليل . واشار الى ضرورة تبني خطة وطنية استراتيجية بما يحقق التنمية البشرية المستدامة من اجل تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة لابعاد شبح الفقر والتهميش عن هذه الفئة الكبيرة في المجتمع.
هذا وقد عرض نادر خلاف, جمعية الشبان المسيحية مسيرة العمل والانشطة والفعاليات عبر فترة المشروع في مجال الاعداد والتدريب والتاهيل للاشخاص ذوي الاعاقة الحركية في مجالات مهنية مختلفة تتناسب مع القدرات والامكانيات والميول , وتحضيرهم للمنافسة في سوق العمل والاعداد لعمالة ماهرة ومدربة, للمساهمة في الانتاج وبناء الاقتصاد الوطني الفلسطيني. اضافة لجود قاعدة بيانات تتضمن الاعداد والنسب وأنواع التأهيل و وسيرة ذاتية لكل من الاشخاص ذوي الاعاقة الذين تم تأهيلهم واعدادهم.
وخلال الاجتماع دار نقاش جاد ومثمر وبناء ادى الى وضع تصور عملي للمضي قدما في العمل مع القطاع الخاص والشركات الكبرى في المحافظة من أجل دعم وصول الاشخاص ذوي الاعاقة لسوق العمل وفقا للحق الذي ضمنه القانون الفلسطيني لتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة. وضرورة التعامل مع قضايا الاعاقة كقضية انسانية وحقوقية بعيدة عن المفاهيم السلبية في الشفقة أو العجز.
وقد ضم الاجتماع كلا من مروان سلطان نائب محافظ الخليل, رئيس مجلس التشغيل في المحافظة, وسعد جرادات مدير عام ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني , وتيسير السعيد مدير الدائرة المهنية في الغرفة التجارية , وجيهان الدحنوس مدير مكتب التشغيل, وجواد زبلح رئيس قسم العمالة المحلية والعلاقات الصناعية, وحجة حجة رئيس قسم الاحداث في مديرة عمل الخليل , ونادر خلاف وراجي مضية جمعية الشباتن المسيحية القدس– برنامج التأهيل. 10
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد