عودة ساعر الى الحلبة السياسية

جدعون ساعر ونتنياهو

القدس / سوا /  قالت صحيفة "هآرتس" ان الوزير سابقا، غدعون ساعر، اعلن مساء امس الاثنين، قرار العودة الى الحياة السياسية. وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في فرع الليكود في عكا، ان هدفه هو تدعيم الحزب وتجنيد شبان لصفوفه. واعلن ساعر: "انتهت الفرصة. انا عائد للنشاط الشعبي والنشاط السياسي في حركتنا، حركة الليكود. هدفي هو تعزيز قوة الليكود والاهتمام بأن يقود اسرائيل في المستقبل ايضا."

وقال ان "الضغوط والتحديات والمشاكل لم تصبح خلفنا. نحن نتعقب كل ما يحدث ونشخص خطر العودة الى ذات المخطط الذي يطالب اسرائيل بالعودة الى حدود 67 مع هذه التعديلات او تلك، الأمر الذي آمنا دائما ولا زلنا، بأنه يهدد مستقبل اسرائيل". واضاف بأن "الليكود حفر على رايته دائما مبدأ الحفاظ على ارض اسرائيل والبناء على طولها وعرضها، واصر في كل الموضوع السياسي على هذه الأمور هي كالسور الواقي لدولة اسرائيل. لقد كان الليكود حركة فهمت اهمية تقاليد اسرائيل، ومن الضروري تعزيزها. شعب اسرائيل يتوق الى الوحدة والتوجه الموحد".

وقالوا في الليكود انهم يعتقدون بأن ساعر، الذي يعتبر خصما لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، قرر العودة الى الحلبة السياسية من خلال التقدير بأنه سيتم تبكير موعد الانتخابات واجرائها خلال عدة اشهر.

يشار الى ان نتنياهو ضمن رئاسته لقائمة الليكود في الانتخابات القادمة، ولذلك لن يستطيع ساعر منافسته في هذه الاثناء، ولكن في حال تم تقديم موعد الانتخابات، يمكن لساعر المنافسة بعد الانتخابات، واذا اضطر نتنياهو للاستقالة بسبب تقديم لائحة اتهام ضده، من المحتمل ان ينافس ساعر على رئاسة الحزب. وكان اسم ساعر قد طرح مرارا في الآونة الاخيرة كمرشح لقيادة حزب مركز – يمين جديد او الانضمام الى حزب كلنا برئاسة موشيه كحلون، لكن ساعر حرص على التوضيح بأنه لم يلغ ابدا عضويته في الليكود ولم يترك صفوف الحزب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد