تقديم تقرير التنمية البشرية في سفارة فلسطين في بروكسل

تقرير التنمية البشرية

بروكسيل/سوا/ احتضنت بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولوكسمبورغ،  صباح الاثنين، في مقر البعثة في بروكسل، تقديم تقرير التنمية الإنسانية العربية والذي يعده البرامج الإنمائي للأمم المتحدة، بحضور السلك الدبلوماسي العربي المعتمد في العاصمة البلجيكية ومدير مكتب UNDP ( البرامج الإنمائي للأمم المتحدة) في بروكسيل.

وافتتح اللقاء سفير فلسطين لدى بروكسيل عبدالرحيم الفرا، والذي أشار إلى أهمية هذا التقرير في التركيز على دور الشباب في ظل المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها المنطقة العربية .

مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة مراد وهبة، أشار إلى الأهمية المتنامية لهذا التقرير السادس من نوعه منذ عام 2000 في تحديد التحديات الاجتماعية التي تواجهها المنطقة العربية، والذي أصبح معيارا في دراسة التطورات في المنطقة العربية .

السفير عادل عبد اللطيف، مستشار المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة قدم ملخصا، عبر عرض الكتروني، ملامح التقرير والذي يركز على قطاع الشباب والذي يشكل 60 بالمائة من مجموع الدول العربية. مستعرضا المراحل الهامة التي قطعتها الدول العربية في مجال التعليم المدرسي والجامعي .

وشرح عبد اللطيف وفي حوار مع السفراء العرب الحاضرين، التحديات التي تواجهها الضفة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط في المرحلة القادمة من جهة ارتفاع عدد المعدلات الديمغرافية والنتائج المترتبة على هذا الارتفاع في العديد من الميادين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد