بدء تدقيق طلبات اشتراك طلبة التوجيهي واختتام مسابقة أوائل الثانوية العامة بالوسطى

تدقيق طلبات اشتراك طلاب الثانوية العامة

غزة / سوا/  بدأت مديرية التربية والتعليم بالوسطى بتدقيق طلبات اشتراك طلاب الثانوية العامة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة للعام 2016/ 2017 .

 وقال د. مراد الأغا رئيس قسم الامتحانات بمديرية الوسطى بأن قسم الامتحانات شرع بتدقيق ما يزيد عن (4500) طلب للاشتراك في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 2016/ 2017م، مضيفا أن طاقم قسم الامتحانات سيقوم بتدقيق الطلبات والتأكد من استيفاءها للشروط القانونية بعد إحضارها للقسم من قبل سكرتير كل مدرسة.

 وأضاف الأغا بأن قسم الامتحانات وباقي أقسام مديرية التربية والتعليم بالوسطى تعمل كخلية نحل بناءً على توجيهات مدير التربية والتعليم استعدادً لامتحانات الثانوية العامة حتى تتم هذه الامتحانات بصورة مشرفة وحضارية كالأعوام السابقة.

وفي سياق آخر، اختتمت المديرية اليوم المسابقة النهائية لأوائل طلبة الثانوية العامة للعام الحادي عشر على التوالي برعاية جامعة القدس المفتوحة فرع الوسطى، وبحضور وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي محمود مطر ومدير التربية والتعليم بالوسطى علي أبو حسب الله والمدير الفني ناصر السدودي والإداري ماهر أبو زر.

كما حضر الحفل وفد من القدس المفتوحة برئاسة د. أنور نصار ومدير العلاقات العامة محمد مزروع، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ومديري ومديرات المدارس المشاركة في المسابقة، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز التدريب التربوي التابع لمديرية الوسطى.

وأشاد د. زياد ثابت بجهود وانجازات مديرية التربية والتعليم بالوسطى والتي تسعى دوماً للارتقاء بمستوى الطلاب في كافة المجالات، ومن هذه الجهود والانجازات إعداد وتنظيم هذه المسابقة الهامة التي يتم من خلالها اكتشاف قدرات الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة قبل الامتحانات النهائية.

وأضاف أن تنفيذ هذه المسابقة والتي تزيد من تفاعل ونشاط واجتهاد طلاب الثانوية العامة، وتعزز روح المنافسة لديهم حيث إنها تضم صفوة الطلاب والطالبات في الثانوية العامة والمأمول تفوقهم وحصولهم على أعلى المراكز على مستوى الوطن ومستوى قطاع غزة.

 من جانبه رحب مديرية التربية والتعليم بوفد الوزارة ووفد جامعة القدس المفتوحة وبالحضور وبالطلاب المتفوقين، مضيفاً انه لمن دواعي الفرح والسرور أن نلتقي اليوم في احتفالية اختتام مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة والتي يتم تنظيمها للعام الحادي عشر على التوالي، حيث يتنافس فيها الطلبة والطالبات على المراكز الأولى.

وتوجه أبو حسب الله بالشكر لوزارة التربية والتعليم العالي على رعايتها وتوجيهاتها لتنفيذ هذه المسابقة، ولجهود قسم الإشراف التربوي على انجاز هذه المسابقة الهامة، ولمدراء ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات الذين لولا جهودهم الطيبة لما وصل الطلاب لهذا التفوق والمستوى العلمي.
 وقدّم أبو حسب الله الشكر والتقدير لجامعة القدس المفتوحة فرع الوسطى على مبادرتها لرعاية هذا الاحتفال وتقديم الجوائز التشجيعية للطلاب المتفوقين.

 وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الطلاب والمدارس الفائزة في المسابقة حيث فازت مدرسة الرياض الثانوية للبنات بالمركز الأول على مستوى مدارس البنات في الفرع الشرعي، وجاءت مدرسة البريج الثانوية " أ " للبنات في المركز الثاني في ذات الفرع.

 أما مدارس الطلاب في الفرع الشرعي ففازت مدرسة الشهيد إبراهيم المقادمة الثانوية للبنين بالمركز الأول، ومدرسة العز بن عبد السلام الثانوية للبنين بالمركز الثاني.

وعن نتائج فرع العلوم الإنسانية للبنين فازت مدرسة المنفلوطي الثانوية "أ" للبنين بالمركز الأول، ومدرسة عبد الكريم العكلوك الثانوية للبنين بالمركز الثاني.

 وفازت مدرسة العروبة الثانوية للبنات بالمركز الأول على مستوى فرع العلوم الإنسانية على مدارس البنات، ومدرسة شهداء المغازي الثانوية "أ" للبنات بالمركز الثاني.

 كما جاءت نتائج الفرع العلمي كالتالي، حيث فازت مدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين بالمركز الأول على مستوى مدارس البنين، وبالمركز الثاني مدرسة الصلاح الخيرية الخاصة.

 وفازت مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات بالمركز الأول على مستوى البنات في نفس الفرع، ومدرسة شهداء المغازي الثانوية "أ" للبنات بالمركز الثاني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد