القبض على عصابة تزوير ملكية أراضٍٍ فلسطينية بالضفة الغربية

أراضٍ فلسطينية بالضفة

رام الله /سوا/ صرح مصدر أمني، اليوم الاثنين، أن جهاز المخابرات العامة الفلسطينية وبعد عملية متابعة استخبارية دقيقة، اعتقل عصابة خطيرة متورطة بعمليات تزوير ملكية أراضٍ، بمشاركة موظفين يعملون 'بالإدارة المدنية الإسرائيلية'.

ووفقا لما نقلت وكالة الأتباء الرسمية عن المصدر الأمني، فإن التحقيق ما زال جاريا مع الموقوفين الذين تم تحويلهم إلى النيابة العامة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مضيفا أنه لن يتم الإفصاح حاليا عن المزيد من التفاصيل لكي لا يؤثر ذلك على مجريات التحقيق المستمر حتى الأن.

وفي هذا المجال، يذكر أن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض، قال إنه من خلال متابعته لما ينشر في وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن عمليات تزوير واسعة يجري بموجبها نقل أراضي المواطنين الفلسطينيين إلى شركات استيطانية تعمل في المستوطنات بالضفة الغربية.

وفي ذات السياق، يقول الخبير في ملف الاستيطان عبد الهادي حنتش، إن عمليات التزوير للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية "ليست جديدة، بل إنها منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي، وكان هناك عصابات لتزوير الوثائق الرسمية بخصوص ملكية الأراضي للاستيلاء على أكبر قدر من الأراضي الفلسطينية، وخاصة في محيط مدينة القدس ، وكانت سلطات الاحتلال على علم بهذه العصابات، بل كان من ضمنها ضباط ومسؤولون في ما يسمى "الإدارة المدنية".

ويضيف حنتش أن "سلطات الاحتلال والمستوطنين وما يسمى بالمستوى السياسي بالاحتلال، يتعاونون في كل هذه المجالات لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد