وزير اسرائيلي: الاتفاق مع واشنطن حول المستوطنات خطأ تاريخي

نفتالي بينيت

القدس / سوا /  انتقد رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت السياسة التي تم الاتفاق عليها مع الولايات المتحدة بخصوص اعمال البناء في المستوطنات (..) معتبرا اياها خطأ تاريخيا وتفويتا استراتيجيا للفرصة.

واضاف بينيت وهو وزير التربية والتعليم في تغريدة على موقع تويتر ان هذه السياسة ما هي الا عودة الى مبدأ الدولتين الذي لن يفضي الى أي نتيجة سوى المزيد من الاحباط.

ورد حزب الليكود على هذا الانتقاد بالقول إنه حري بالوزير بينيت الا يقدم المواعظ لرئيس الوزراء اذ انه نفسه خضع للضغوط من قبل جمعيات يسارية وتجاهل التحريض في المدارس العربية.

إلى ذلك قال مسؤول فلسطيني إن النقاش الدائر الآن بين إسرائيل والادارة الامريكية يتناول موضوع الاستيطان ومخاطرة على حل الدولتين .

واضاف لصحيفة الحياة اللندنية ان واشنطن تفهمت وجهة النظر الفلسطينية تماما (..) مشيرا إلى حدوث نقلة نوعية في توجهات الولايات المتحدة تجاه الصراع مع إسرائيل.

ومن جهته قال الوزير الاسرائيلي زئيف إلكين إن اليمين في إسرائيل اعتقد خطأ ان الخلاص قد حل عند انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة .

ورأى الكين في حديث للإذاعة الاسرائيلية العامة ان الحزب الذي له كلمة الفصل هو من حصل على ثلاثين مقعدا وليس على ثمانية مقاعد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد