"الثقافة" تستعد لإقامة معرض "القدس للكتاب"

none

غزة /سوا/ أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استعدادها لإقامة معرض " القدس للكتاب"، بالتعاون مع مؤسسة دوحة الابداع للثقافة والفنون وذلك في خلال شهر أبريل الحالي بمدينة غزة، بمشاركة عدد كبير من دور النشر والمؤسسات العلمية والثقافية.

وقال مدير  عام المعارض والمكتبات بوزارة الثقافة محمد الشريف خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الإعلام، "إن وزارة الثقافة وفي إطار رؤيتها نحو تعزيز المشهد الثقافي الفلسطيني ودعم كافة الأنشطة التي تساهم في تسليط الضوء على قضية القدس، قررت إقامة معرض القدس للكتاب على أرض المعارض بالسرايا وسط مدينة غزة في التاسع من شهر أبريل المقبل".

وأوضح الشريف أن أكثر من 20 مؤسسة حكومية وخاصة إضافة للجامعات والمدارس والعديد من المطابع ودور النشر، ستشارك في المعرض، وستزوده بالعديد من الكتب القيمة التي تساهم في انجاحه وتزويد المجتمع الفلسطيني بكل فئاته بجرعات ثقافية حول القدس الشريف، باعتباره قضية مركزية ليس للفلسطينيين فحسب وانما للامة الاسلامية في كافة أنحاء العالم.

وبين أن هدف الوزارة من عقد المعرض، هو إقامة تظاهرة ثقافية فنية، للتشجيع على القراءة وإزالة كافة العقبات والصعاب أمام المجتمع الفلسطيني في موضوع القراءة، وإيصال رسالة للاحتلال أنه وعلى الرغم من تشديد حالات الحصار واغلاق المعابر وقلة الامكانيات الا أن الشعب الفلسطيني مصمم على المضي قدماً في الحفاظ على ثقافته وتراثه الأصيل وتمسكه بأرضه وأرض أجداده.

وأضاف "سيحوي المعرض على العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، الأدبية، والثقافية، التراثية، والسياسية المنوعة التي تحظى باهتمام الشارع الفلسطيني، الذي يريد أن يوصل رسالة قوية للمحتل أنه لن يستطيع محو ثقافتنا من عقولنا، وفلسطين والقدس على وجه الخصوص في قلب ووجدان كل شخص عاش وترعرع على هذه الأرض المباركة والمقدسة، حيث تمثل القضية الأولى لدى الأمة العربية والاسلامية".

يشار أن معرض القدس للكتاب يعد المعرض الأول من نوعه منذ عام 2012، والذي تم فيه تنظيم معرض فلسطين الدولي الثاني بمشاركة (70) دار نشر عربية تمثل مصر ولبنان والكويت والسعودية، بالإضافة لـ (17) دار نشر ومكتبة محلية، و (17) مؤسسة تعليمية وثقافية وضم ما يقارب أكثر من (200) ألف كتاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد