صحة جباليا: تؤهل مجموعة من المدربين في العمل المجتمعي

none

غزة /سوا/ اختتمت صحة جباليا الدورة التدريبية المعنونة" دورة إعداد مدربين/ات في العمل المجتمعي ضمن مشروع الحد والاستجابة للزيادة في العنف المبنى على النوع الاجتماعي بين الفتيات والنازحات، التي نظمها مركز صحة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر قطاع غزة والتي  استمرت ستة أيام تدريبية في مقر المركز.

تأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات ينوى المركز تنظيمها خلال المرحلة القادمة في مجال تمكين النساء ومن خلال التشبيك مع المؤسسات، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة في الفرص وفق الخطة الأممية خمسين، خمسين، بحلول عام 2030 وفق ما صرحت به مديرة المركز مريم شقورة.

واشارت  شقورة إلى جملة التحديات التي تواجه النساء منها محدودية فرص العمل المتاحة لها حيث لم تتجاوز مشاركتها في سوق العمل 17%، في الوقت الذي لم يتم يحسب العمل غير المنظم للنساء في الدخل القومي، وهذا يعكس الفجوة الواضحة في فرص التشغيل.

وأوضحت أن المركز اتبع نهجاً جديدا في عمله وهو استهداف الرجال في عملية التخطيط والتنفيذ والبرامج والأنشطة، اضافة لنهجه الاساس وهو النسوي وأن هذه التوجه جاء  كون الرجال شركاء اساسيين في الحياة والتغيير. موجهة الشكر للمتدربين/ات داعية اياهم إلى توظيف هذه المعلومات والمعارف في حياتهم العملية تمهيدا لانخراطهم في سوق العمل.

المدرب محمد كفينة أشار أن الدورة تضمنت جملة من المواضيع منها كيفية بناء مصفوفة تدريبية، مهارات العرض والتقديم، لغة الجسد، التعامل مع المواقف المختلفة، طرق طرح الموضوع ومهارات شخصية اخرى أخرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد