السعودية تعين جنرالًا باكستانيًا لمواجهة إيران

السعودية تعين جنرالًا باكستانيًا

لندن / سوا / نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية، اليوم الأحد، تقريرًا أكدت فيه أن المملكة العربية السعودية عينت جنرالًا باكستانيًا سابقًا؛ لإدارة حلف عسكري جديد لمواجهة نفوذ إيران المتزايد في منطقة الشرق الأوسط.

وقال التقرير: “إن ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، محمد بن سلمان، عين الجنرال راحيل شريف، رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق، على رأس إدارة ما يشبه “حلف ناتو إسلامي”، ويرى أن هذا التعيين يحيي جهود الأمير محمد لجذب دعم وتأييد العديد من الدول الإسلامية لهذا المشروع”.

وأضاف التقرير أن الأمير محمد، البالغ من العمر 31، يضع نفسه في مقدمة جيل شاب من السعوديين مصمم على الوقوف بوجه إيران، فضلًا عن إبعاد المملكة عن خطر تنظيم الدولة الإسلامية، مشيرًا إلى أنه سيتولى مهام منصبه هذا الشهر.
وكانت المحادثات بشأن تعيينه بدأت بعد تنحيه من منصبه في الجيش الباكستاني في نوفمبر الماضي

ويوضح التقرير أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد دعم هذه الخطط في اجتماع في البيت الأبيض الشهر الماضي.

وينقل التقرير عن كامل عالم، من المعهد الملكي للخدمات المتحدة (أر يو أس آي) المتخصص في بحوث الأمن والدفاع الدولي، قوله إن “السعوديين قد جهزوا الأموال اللازمة للحلف، ويحتاجون الآن إلى خبراء لتفعيله”.

ويرى عالم أن شريف جنرال يحظى بشعبية كبيرة واحترام لقيادته الجيش الباكستاني الذي يعد من أكبر الجيوش خارج حلف الناتو والمتحالفة معه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد