توقف المحادثات الإسرائيلية – الأميركية بشأن البناء في المستوطنات

المحادثات الإسرائيلية – الأميركية

تل أبيب/سوا/  توقفت المحادثات الإسرائيلية – الأميركية بشأن البناء في المستوطنات، بعد نحو أسبوعين من الاجتماعات المكثفة التي عقدت بين وفدين من الجانبين في واشنطن.

وبحسب الإذاعة، فإن الاجتماعات التي عقدت لم تصل إلى أية نتيجة حتى الآن.

وأشارت الإذاعة إلى أن الحكومة الإسرائيلية قررت اعتماد سياسة جديدة تأخذ بعين الاعتبار الموقف الأميركي من عملية البناء الاستيطاني.

وقالت الإذاعة إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وضع هذه السياسة أمام المجلس المصغر "الكابنيت" يوم الخميس الماضي.

وأوفد نتنياهو، قبل نحو اسبوعين، اثنين من مستشاريه إلى واشنطن لإجراء محادثات مع المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الدولية، جيسون غرينبلات، بمشاركة السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، رون دمرا.

وبحث المسؤولون الإسرائيليون مسألة السماح لتل أبيب بالبناء والتوسع ضمن ما يعرف بـ"حدود بلدية القدس "، التي تشمل، حسب إسرائيل، القدس الشرقية المحتلة وأجزاء من الضفة الغربية.

ويشكو الفلسطينيون من أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي تولى السلطة في 20 يناير/ كانون ثان الماضي، لا تمارس ضغوطا كافية على نتنياهو لوقف عملية الاستيطان المتسارعة على أراض فلسطينية.

ومنذ إبريل/ نيسان 2014 ومفاوضات السلام متوقفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي؛ جراء رفض نتنياهو وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والقبول بحدود 1967 كأساس للتفاوض، والإفراج عن أسرى فلسطينيين قدماء في سجون إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد