إسرائيل تنفي وجود محادثات لإعادة العلاقات مع فنزويلا

اسرائيل

القدس / سوا / نفت مصادر إسرائيلية ، التقارير الإعلامية الفنزويلية، بشأن وجود محادثات حول إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، عقب قطيعة قاربت 10 أعوام.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية نفيه لصحة هذه التقارير، وقال " ليس لدينا أية محادثات"، مشيرا إلى أن إسرائيل ستكون مهتمة بكسر هذا الجمود الذي يعتري العلاقات المتباعدة بين البلدين إذا سنحت الفرصة من تلقاء نفسها.

ولاقى التقرير الأولى ترحيبا في إسرائيل، كونه جاء عقب زيارة قام بها مسؤولون بالحكومة الفنزويلية مؤخرا إلى المجتمع اليهودي المحلي، وهي مبادرة فسرها البعض على أنها إشارة للحكومة الإسرائيلية بأن فنزويلا مستعدة لإصلاح العلاقات.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية في سياق تقريرها، الذي أوردته على موقعها الإلكتروني الجمعة، أن حل الخلاف بين البلدين يبدو أنه ليس قريبا كما يأمل البعض.

وانهارت العلاقات بين الجانبين عام 2009 في أعقاب الحملة الإسرائيلية على قطاع غزة ، إذ أعرب الرئيس الفنزويلي حينذاك هوجو تشافيز عن استهجانه للحملة على غزة، وطرد السفير الإسرائيلي من بلاده، واستدعى سفير فنزويلا لدى اسرائيل، قائلا: "لا يوجد أي مجال للتعامل مع إسرائيل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد