الرجوب: ماراثون فلسطين رسالة انسانية للعالم

ماراثون فلسطين -ارشيف-

بيت لحم /سوا/ قال رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ان ماراثون فلسطين اصبح جزءا من الرزنامة الرياضية الوطنية بمضمون انساني.

واضاف الرجوب في حديث لـ"وفا" على هامش اطلاق مارثون فلسطين الدولي الخامس في بيت لحم اليوم الجمعة، "ان الماراثون له رسالة سياسية  من خلال المشاركة من اكثر من (60) دولة من مختلف انحاء العالم جاؤوا ليقولوا ومن امام كنيسة المهد لأرجاء العالم "آن الاوان لرحيل الاحتلال الذي مارس على مدار (50) عاما ارهابا رسميا بمنهجية مقررة من الحكومة الاسرائيلية وتنفيذها من اجهزة القمع من مستوطنين وجيش لكسر الارادة.

وتابع "نحن اليوم نرسل رسالة اننا موجودين والعالم معنا وان احتلال اسرائيل لأرضنا مرفوض ومدان من المجتمع الدولي"، متمنيا على العالم بوضع آليات لرحيل الاحتلال الذي ليس خطرا على الفلسطينيين فحسب وانما على الاستقرار الاقليمي والسلم العالمي.

وحول عدم السماح للمتسابقين من غزة من المشاركة في الماراثون، قال الرجوب، "ان الرفض هو اظهار لسياسة المحتل وهي برهان كم نحن نعاني من تقييد لحركتنا وبالتالي يصبح امام العالم مسؤولية انهاء الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .

واكد الرجوب ان الماراثون اصبح معتمدا دوليا وسيعملون على نشره في الارض الفلسطينية ، حيث سيصار في شهر تشرين الثاني المقبل على تنظيمه في مدينة اريحا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد