19 حالة وفاة جراء الحوادث المرورية بغزة منذ بداية 2017

اسعاف

غزة / سوا/ أكدت شرطة المرور بغزة أن عدد حالات الوفاة التي نتجت عن حوادث السير، في محافظات القطاع، منذ مطلع العام الجاري حتي تاريخ اليوم الخميس، بلغت 19 حالة.

وقال مفتش تحقيقات حوادث المرور في المحافظات الجنوبية للوطن مقدم حقوقي فهد حرب في حديث خاص مع المكتب الاعلامي للمرور: " بالمقارنة مع العام الماضي في الربع الأول من العام  2016، يوجد 14 حالة وفاة مما يعني ان هناك ارتفاع ملحوظ في عام 2017". 

وأشار حرب إلى ان معظم حالات الوفاة هم من الاطفال حيث بلغ عدد حالات الوفاة من الاطفال لعام 2017  حوالي 15حالة وفاة وحسب الاحصائية 4 حالات وفاة تسببت فيها الدراجات النارية بانواعها، فضلا عن وجود حوالي 14 حالة وصفت بالاصابات الخطيرة حسب التقارير الطبية من مستشفيات وزارة الصحة. 

وأوضح حرب أن أهم أسباب حوادث الطرق حسب ما توصل إليه مكتب تحقيقات حوادث المرور هي السرعة الزائدة، والقيادة بدون رخص قيادة، إضافة إلى عدم الالتزام بقواعد وانظمة المرور والرجوع للخلف في المركبات الثقيلة.

ولفت إلى أن أغلب حالات الوفاة هم من الاطفال حيث فارقو الحياة نتيجة تسبب سائقي المركبات بدهسهم بعجلات مركباتهم اثناء تواجدهم في الطرق الداخلية والفرعية امام منازلهم، محذرا حرب في الوقت نفسه سائقي المركبات بضرورة التقيد بالسرعة القانونية والابتعاد عن السرعة المفرطة.

وشدد حرب علي ضرورة تحمل اولياء الامور مسئولياتهم تجاه اطفالهم بعدم تركهم عرضة لحوادث الطرق في الطرقات وضرورة توعية اطفالهم من جانب الاسرة ومن جانب جميع الجهات المسئولة الاخري، منوها إلى انه لا تهاون مع اي سائق يعرض حياة المواطنين للخطر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد