الاتحاد التونسي للشغل يدعو الى مؤتمر دولي للنقابات العالمية لدعم حقوق شعبنا

none

تونس/ سوا/ دعا الامين العام المساعد للاتحاد التونسي للشغل، الى مؤتمر دولي للنقابات الدولية العمالية في العالم، لدعم الحقوق المشروعة والثابتة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة دون تأخير لإثبات كامل الحقوق المعلقة بالشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

جاء ذلك خلال احتفال نظمه الاتحاد العام التونسي للشغل في مقره بساحة محمد علي وسط العاصمة، لمناسبة الذكرى الحادية والاربعين ليوم الارض الخالد، بحضور هشام مصطفى من سفارة دولة فلسطين بتونس، وحشد كبير من عمال تونس أحباء فلسطين.

ورفرفت الاعلام الفلسطينية والتونسية بموقع الاحتفال ورفعت اليافطات المؤيدة لحقوق شعبنا والمطالبة بالحرية والاستقلال.

كما أقيم في مقر الاتحاد بمناسبة ذكرى يوم الارض، معرض للصور التي تروي نضال شعبنا في مختلف المراحل وصولا ليوم الارض، وبسالة شعبنا في الدفاع عن أرضه وتشبثه بها.

كما أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل جريدة خاصة بيوم الارض وزعها على منتسبيه وضيوفه والإعلاميين، تتطرق لأسباب يوم الارض ونضال الشعب الفلسطيني المتجذر دفاعا عنها وعن هويته وحضارته وعن القيم الانسانية.

وعلى صعيد مماثل أقيمت في عديد المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية التونسية اليوم، احتفالات بالذكرى 41 ليوم الارض، بالكلمات والمعارض والدبكات التراثية الفلسطينية، وصدحت الاذاعات المحلية لتلك المدارس بأشعار الراحل درويش وأغاني وطنية فلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد