معايعة تبحث مع سفير مالطا المشاركة بمنتدى "المتوسط السياحي"

رولا معايعة

بيت لحم /سوا/ بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، مع سفير جمهورية مالطا لدى فلسطين روبين غاوتشي، مشاركة فلسطين في منتدى البحر المتوسط السياحي.

وأكدت معايعة خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، بحضور الشاعر المالطي أدريان كريما، والشاعر الفلسطيني المقيم في مالطا وليد نبهان، والحاصل على جائزة الجمهورية في مالطا، على العلاقات المتينة والقوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والمالطي، مشيدة بالجهود الفلسطينية المالطية المشتركة للنهوض بقطاعي السياحية بين البلدين.

وتحدثت معايعة عن أهمية منتدى البحر الأبيض المتوسط، الذي عقد في مالطا منتصف الشهر الحالي، ورعاية رئيسة الجمهورية ماري لويس كوليرو بريكا، في إحداث تعاون وتشبيك مباشر بين دول البحر المتوسط، والذي سيعمل على فتح آفاق جديدة للقطاعات السياحية للبلدان الشريكة، علاوة على تكثيف إعداد الوفود السياحية القادمة لزيارة هذه الدول، وتبادل الخبرات والمعلومات والمهارات المشتركة بين كافة الدول الأعضاء.

وناقش الطرفان تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني والمالطي، وكيفية إنتاج أفضل البرامج السياحية المشتركة لاستقطاب الوفود السياحية المالطية إلى فلسطين، وسبل تطوير تبادل المعلومات والخبرات في مجال السياحة والتراث الثقافي بين البلدين.

بدوره، شكر غاوتشي، معايعة على مشاركتها في المنتدى، حيث كانت مشاركتها إضافة للمنتدى السياحي الدولي.

وقدم الشاعران نبهان وكريما كتاب مساقات شعرية كتقدير للوزيرة معايعة، على تعاونها وعملها المتواصل مع جمهورية مالطا في المجال السياحي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد