وزير التنمية الاجتماعية يفتتح مركز بلدية الظاهرية للتربية الخاصة

none

الخليل / سوا / افتتح وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، اليوم الخميس، مركز بلدية الظاهرية للتربية الخاصة بالتعاون مع الجمعية العربية للتأهيل.

وأعرب الشاعر عن أمله في مواصلة العمل مع بلدية الظاهرية، من أجل اقامة المزيد من المشاريع والمراكز النموذجية التي تخدم الفئات الضعيفة والمهمشة.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به البلدية بالشراكة مع كافة المؤسسات على صعيد تأييد ودعم كل مساعي التطوير والنهوض بواقع الأطفال من ذوي الاعاقة في مدينة الظاهرية ودمجهم في المجتمع، انطلاقا من الرسالة الانسانية السامية الداعية إلى ضرورة توفير حياة كريمة للانسان الفلسطيني.

وأشار الشاعر إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية برؤيتها الجديدة تولي أهمية كبيرة بضرورة الاستثمار بالانسان، وجعله قادرا على الانتاج والابداع بالرغم من كافة الظروف المحيطة به، كما تولي أهمية قصوى للتمكين بمعناه التنموي الشامل الذي يمكن الجميع، خاصة الأشخاص ذوي الاعاقة من الوصول الى مختلف المصادر، بما يضمن اعادة الاعتبار لكل الفئات المهمشة والضعيفة.

وتابع: نسعى وبالشراكة مع الجميع للوصول لافضل الطرق لتحسين مستوى حياة الأشخاص ذوي الاعاقة في مختلف مجالات حياتهم، وتقوية القدرات المؤسساتية للمؤسسات التي تعنى بهذه الفئة، وتقوية المعارف والتحليلات السياساتية لصناع القرار عن واقع الأشخاص ذوي الاعاقة، وبناء ثقافة مجتمعية داعمة ومتقبلة لهم، ومتبنية قضاياهم، ومواءمة البيئة المجتمعية بما يمكنهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

بدوره، شكر رئيس بلدية الظاهرية اكرم أبو علان، كل القائمين على هذا المركز، مشددا على أهميته في تقديم العناية والرعاية للاشخاص ذوي الاعاقة وتحسين ظروف حياتهم، وتأهيلهم ومنحهم الحق في التعليم وتغيير نظرة المجتمع السلبية تجاههم.

وأشاد مدير عام الجمعية العربية للتأهيل أدموند شحادة، بما تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة، خصوصا فئة الأطفال من ذوي الاعاقة، آملا أن يلبي هذا المركز احتياجات طلابه من ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد