الرئيس عباس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

الرئيس محمود عباس

عمان/سوا/ التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوقدانوف، على هامش القمة العربية المنعقدة في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

وقال بوقدانوف بعيد اللقاء لوكالة "وفا" الرسمية : "كرئيس فخري لجمعية الصداقة الفلسطينية الروسية، نقدر الدور التاريخي للرئيس محمود عباس، في تعزيز روابط الصداقة بين الشعبين والقيادتين على كافة المستويات، ولذلك دائما نتطلع للقائه والقادة الفلسطينيين".

وأضاف: القضية الفلسطينية هي قضية الشرق الأوسط، وبدون إيجاد حل عادل لها على أساس قرارات الشرعية الدولية لا يمكن أن يستقر الوضع، وأن يتم التعايش السلمي بين الشعوب في المنطقة".

وتابع: نحن من أنصار حل الدولتين، وروسيا اعترفت بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، هذا الموقف لم يتغير ابدا، ونحن نتحدث مع الجميع بلغة واحدة سواء مع الجانب الإسرائيلي أو الأميركي.

وأعرب عن اعتقاده ان حل الدولتين هو الحل الوحيد الممكن لضمان الاستقرار والتعايش السلمي والتطور الاجتماعي والسياسي والاقتصادي .

وقال: "سعيدون ان هناك موقفا عربيا موحدا لدعم القضية الفلسطينية والتحرك السياسي بقيادة الشرعية المتمثلة بالرئيس محمود عباس".

حضر اللقاء: وزير الخارجية رياض المالكي ، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى عمان عطا الله خيري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد