بالتفاصيل: إنهاء أزمة جامعة الأقصى وصيدم يصل غزة الاحد

جامعة الاقصى بغزة

غزة /خاص سوا/ سامح محمد/ أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى بغزة د. محمد رضوان التوصل لاتفاق ينهي ازمة جامعة الاقصى بشكل كامل بتسليم رئاسة الجامعة لرئيس مجلس الامناء الدكتور كمال الشرافي.

وأوضح رضوان في حديث خاص لوكالة "سوا" الاخبارية، مساء اليوم الاربعاء، أن مراسم الاستلام والتسليم ستستكمل غدا الخميس.

وكشف عن زيارة وزير التربية والتعليم صبري صيدم الى قطاع غزة، والتي ستكون يوم الأحد المقبل، للإعلان عن الاتفاق الذي ينهي ازمة جامعة الاقصى المستمرة منذ أكثر من عامين.

وقال رضوان أنه جرى الاتفاق على حقوق العاملين في الجامعة سواء كانوا الموظفين المحجوزة رواتبهم، أو الموظفين الذين تم تعيينهم خلال فترة الانقسام، مضيفا: "الاتفاق على أن تحفظ حقوقهم الادارية والمالية وأن يستعيدوا كافة حقوقهم كموظفين رسميين".

وأشار الى أن الاتفاق ينص على تمكن الجامعة من التصرف في اموالها المحجوزة لدى رام الله ، بحيث تتمكن الجامعة من الانفاق على احتياجاتها التشغيلية والتطويرية.

وأضاف رضوان أن من ضمن الاتفاق الحفاظ على حقوق الطلبة وتصديق شهاداتهم واعتمادها من كافة الجهات المعنية مع اتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة دون أي اشكاليات تعيق هذا الالتحاق.

وأكد انه تم الاتفاق على انهاء مشكلة كافة الطلاب (الجدد والقدامى)  بشكل كامل ونهائي، مضيفا: "أن يكون جميع الطلبة معترف فيهم ومعتمدين بدون أي مشاكل أو اشكاليات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد