جنين: وقفة تضامنية مع الأسير المضرب رائد القاضي

135-TRIAL- جنين/سوا/ شارك العشرات في سيلة الظهر جنوب جنين، اليوم الأربعاء، في اعتصام تضامني مع الأسير رائد فيصل القاضي والمضرب عن الطعام لليوم التاسع على التوالي.
ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمها نادي الأسير، والفعاليات الوطنية، وبلدية سيلة الظهر، والأطر الوطنية والإسلامية، ومؤسسات البلدة، وحركة فتح، وأهالي البلدة، وذوو الأسرى والأسرى المحررين، الأعلام الفلسطينية وصور الأسير، مرددين الشعارات المنددة بسياسة الاحتلال ضد الأسرى، خاصة الإداريين منهم.
وحمّل رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك في كلمة النادي واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى، حكومة الاحتلال، المسؤولية كاملة على حياة الأسير القاضي وجموع أسرى البلدة والأسرى الإداريين داخل سجون الاحتلال.
ودعا كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، إلى تحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى الإداريون من ظلم في سبيل النيل من كرامتهم.
وطالب الشيخ زياد أبو دياك في كلمة بلدية سيلة الظهر وجموع الأهالي، بمزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى بما يليق بحجم تضحياتهم ونضالهم، في ظل الهجمة العدوانية المستمرة بحقهم من كافة الجوانب.
وحمل موفق القاضي في كلمة ذوي الأسير، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المضرب عن الطعام، حيث تتعمد مديرية السجن التنكيل به للنيل من إرادته.
وألقيت خلال الوقفة العديد من الكلمات، التي أكدت أهمية التضامن مع الأسرى داخل سجون الاحتلال وإبراز قضيتهم وتعرية الاحتلال تجاه ما يقوم به من انتهاكات وإجراءات تعسفية بحقهم. 289
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد