الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين تحيي ذكرى يوم الأرض

يوم الأرض يصادف الخميس المقبل

تونس/سوا/ أقامت الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، اليوم الثلاثاء، احتفالا لمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين ل يوم الأرض ، تحت شعار " القدس لنا".

وحضر الاحتفال، الذي أقيم في مقر الهيئة الوطنية للمحامين بالعاصمة تونس، عميد المحامين التونسيين عامر المحرزي, وأعضاء العمادة, وسفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم, وأساتذة في القانون.

وأكد المحرزي أن قضية فلسطين هي القضية الأم والقضية المركزية في وجدان وقلوب الشعوب العربية, مشددا على أن دور المحامين قوي في إعادة القضية إلى مكانها الطبيعي والطليعي للأمة, وأنه رغم الانشغال بالقضايا المحلية إلا أنه يجب أن تعود قضية فلسطين للواجهة الأولى.

وطالب بتشكيل لجان من المحامين لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين لدى المحاكم الدولية، خاصة المحاكم الأوروبية, "مستفيدين من علاقاتنا الجيدة مع النقابات الأوروبية".

من جانبه، قال الفاهوم إن الصراع ليس فلسطينيا عربيا إسرائيليا فقط، بل يجب أن يكون صراعا يشمل كل العالم المحب للسلام والأمن ضد الاحتلال، مشيرا إلى أهمية دور المحامين العرب مع النقابات الدولية, للدفاع عن القانون الدولي ضد جرائم الاحتلال.

ودعا الفاهوم إلى مؤتمر دولي لفضح جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا، "وفق القانون الدولي الذي لم يطبق فيما يخص قضيتنا".

وجرى كذلك، تدشين معرض يوثق للنضال الفلسطيني, ويعرض المنتجات الفلسطينية التراثية، كما ألقيت محاضرات في القانون، ليختتم الاحتفال بأغانٍ وطنية فلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد