شكري يبحث مع المبعوث الامريكي مستجدات القضية الفلسطينية

جانب من اللقاء

البحر الميت/ سوا/ بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع الممثل الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، مستجدات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في بيان له اليوم، إن اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة حاليا في البحر الميت في الأردن، أكد أن مصر تسعى بكل جهد للحفاظ على صدارة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، وتتفاعل بشكل إيجابي مع كافة المبادرات والتحركات التي تهدف إلى إيجاد حل شامل وعادل لها. 

وأشار إلى أن الملف الفلسطيني سيكون مطروحا بقوة خلال الزيارة المقبلة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن، مشددا على أن الطرح المصري للقضية الفلسطينية سيكون وفق ما تم التنسيق والتشاور حوله فلسطينيا وعربيا وبناء على مبادرة السلام العربية، منوها في هذا الصدد بما تم الاتفاق عليه مع الجانب الفلسطيني خلال الزيارة الأخيرة للرئيس محمود عباس للقاهرة.

ومن جانبه، أكد مبعوث الرئيس الأمريكي جرينبلات التزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالعمل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة، مثمنا في هذا الصدد الدور المصري على الصعيدين الإقليمي والدولي الرامي الى الوصول إلى تسوية للصراع.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري اكد على أن مصر ستستمر في التواصل مع الشركاء الدوليين الذين لديهم القدرة على حلحلة الأوضاع لاستعادة الزخم والدعم الدولي لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على العودة الى المفاوضات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد