مجلس السفراء العرب يقيم حفل وداع للسفير عريقات

جانب من حفل الوداع

واشنطن/ سوا/ أقام مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى الولايات المتحدة، حفل وداع لسفير دولة فلسطين معن رشيد عريقات، بحضور سفراء وممثلي السلك الدبلوماسي العربي. 

وألقى  سفير الجامعة العربية صلاح السرحان كلمة باسم السفراء العرب عبر فيها عن مدى العلاقة القوية للسفير عريقات مع زملائه السفراء العرب.

وأشاد بالأداء والدور المتميز للسفير عريقات في خدمة القضية الفلسطينية وحسن التمثيل في كافة المواقع والمحافل في الساحة الاميركية.

وأشار السفير السرحان إلى الانجازات الإيجابية والجهود التي بذلها السفير عريقات، خاصة في رفع العلم الفلسطيني على مبنى مقر مفوضية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، والعمل على منح تأشيرة رسمية الدبلوماسيين الذين يعملون في المفوضية من حاملي الجواز الفلسطيني، إضافة إلى العلاقة الممتازة مع الجالية العربية والإسلامية عامة وأبناء الجالية الفلسطينية على وجه التحديد.

بدوره، شكر السفير عريقات سفير الجامعة العربية والسفراء العرب والسلك الدبلوماسي العربي على المواقف الرائعة لهم في الدفاع عن فلسطين، وقال: "إنني أترك موقعي باطمئنان أن القضية الفلسطينية موجودة في وجدان وقلوب الجميع".

وشكر الجميع على جهودهم في التعاون ودعم وتسهيل عمل المفوضية الفلسطينية، مشددا على أن العمل في واشنطن ليس سهلا وهو يشكل تحديا خصوصا عندما تكون دبلوماسيا فلسطينيا في واشنطن وأن الدور العربي مشهود له دائما تجاه قضية العرب الأولى في كافة المراحل والمحافل.

من جهته، قال سفير جمهورية مصر العربية، إن القضية الفلسطينية هي قضية جميع شعوب المنطقة ونحن تربينا على الدفاع عن فلسطين وهذا ما سيعكسه الرئيس السيسي أثناء زيارته الى الولايات المتحدة الأسبوع القادم، حيث ستكون قضية فلسطين على سلم أجندة الزيارة.

وقدّم سفير الجامعة العربية السرحان درعا تقديريا للسفير عريقات، وتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة, وقدم السفير عريقات لسفير الجامعة العربية لوحة من الصدف لمدينة القدس والمسجد الأقصى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد