اسرائيل تقلص التصاريح الممنوحة لسكان قطاع غزة

حاجز ايرز

القدس / سوا /  ذكر موقع واللا الاسرائيلي اليوم الثلاثاء ان الأجهزة الأمنية الاسرائيلية قررت تقليص التصاريح الممنوحة للمواطنين الفلسطينيين حتى في الحالات الانسانية ورجال الاعمال الذين سيسمح لهم بدخول اسرائيل.

وأشار الموقع الى ان اسرائيل تواجه الان تحدي هو تحقيق التوازن بين الرغبة في تجنب وقوع أزمة إنسانية، وبين السعي لمنع أي نشاط للمقامة الفلسطينية.

وزعم التقرير ان معظم الاشخاص الذين يدخلون اسرائيل ويعودون الى قطاع غزة يتم استجوابهم من حماس التي تحاول وضع يدها على كل ما يدخل القطاع من خلال المعابر بمن فيهم المواطنين الذين يمرون على مدار العام.

واشار التقرير الى ان حماس وجهازها الامني الذي يدير المنظومة يعملون على اكثر من صعيد واتجاه ابرزها تعزيز وتوسيع حفر الأنفاق في قطاع غزة، وتطوير الأسلحة، خاصة الصواريخ والقذائف والذخائر وتوسيع قدرات حماس العسكرية في مجال الجو والبحر.

وأوضح مسؤول أمني رفيع لموقع واللا أن بعض عمليات التهريب التي تقوم بها حماس اصبحت معروفة وواضحة بعضها دون علم التجار من الضفة الغربية واسرائيل وبعضها يتم بمعرفتهم مشيرا الى ان جهاز الأمن العام يعمل على متابعة سلسلة كاملة متكاملة من منظومة عمل من مكونات المسؤولين عن التهريب التي تعتمدها حركة حماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد