"الديمقراطية" تحذر من انفجار الأوضاع داخل سجون الاحتلال

66-TRIAL- غزة / سوا/ حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، من عواقب ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى في سجون الاحتلال، والتي كان آخرها اقتحام سجن ريمون والاعتداء على الأسرى إضافة إلى فرض أوامر اعتقالات إدارية جديدة بحق 29 أسيراً وتجديد الاعتقالات الإدارية لـ96 آخرين.
وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة محمود خلف، في تصريح صحفي له "إن ممارسات الاحتلال وسياساته بحق الأسرى داخل السجون تنذر بانفجار الأوضاع في كافة السجون والمعتقلات الإسرائيلية وخارجها إسناداً ودعماً لحقوق الأسرى ومطالبهم العادلة".
وأكد خلف أن حرمان الأسرى من زيارة ذويهم وزيارة المحامين وإدخال المواد الغذائية والملابس الشتوية وأدوات النظافة إضافة إلى العقاب الجماعي والاقتحامات الليلية لغرف الأسرى والعبث بمحتوياتهم وغيرها، ما هي إلا سياسة مقصودة ومبرمجة تهدف لاستفزاز الأسرى وفرض شروط تهدف لإذلالهم وإخضاعهم.
وأضاف "إن مصلحة السجون ومنذ فترة طويلة تمارس سياسة العقاب الجماعي والعزل الانفرادي ضد الأسرى في سجون الاحتلال وتفرض غرامات مالية عليهم وتحرمهم من الفورة وغيرها من الإجراءات التي تتنافى مع اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة"، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني وقواه السياسية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك الممارسات ضد الأسرى في سجون الاحتلال.
وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية المؤسسات الدولية والحقوقية بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ الأسرى والوقوف إلى جانبهم ووضع حد لحكومة الاحتلال وسياساتها الإجرامية ضد الأسرى، كما قال. 23
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد