تقديم أربع شكاوى بالنيابة عن أطفال تعرضوا لإساءة معاملة من الاحتلال

86-TRIAL- رام الله / سوا /  أفادت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين اليوم الأربعاء، بأنها قدمت أربع شكاوى، ثلاثة منها ضد مصلحة السجون الإسرائيلية و’الشاباك’ والرابعة ضد الشرطة الإسرائيلية، بالنيابة عن أربعة أطفال تعرضوا لإساءة معاملة خلال اعتقالهم والتحقيق معهم.
وقالت الحركة في بيان صحفي إن الأطفال الأربعة تتراوح أعمارهم ما بين 16 و17 عاما، ثلاثة منهم من قرية أوصرين بمحافظة نابلس والرابع من بلدة العيزرية بمحافظة القدس .
وقال محامي الحركة إياد مسك إن أطفال قرية أوصرين تعرضوا للعزل الانفرادي والشبح خلال التحقيق معهم في مركز تحقيق ’بتاح تكفا’، في حين تعرض طفل العيزرية للضرب المبرح خلال اعتقاله، ما أدى إلى كسر ذراعه اليسرى وإصابته برضوض في مختلف أنحاء جسده.
وأضاف مسك أن ما تعرض له الأطفال الأربعة يعتبر استمرارا للانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي لا تراعي أية اعتبارات إنسانية أو قانونية في التعامل معهم.
يذكر أن الحركة قدمت شكوى في التاسع من شهر تموز الماضي ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن الطفل طاهر زياد الأقرع (17 عاما) من قلقيلية، الذي تعرض للضرب المبرح على يد قوات الاحتلال خلال اعتقاله، إلا أنها لم تتلق ردا حتى الآن، الأمر الذي يدل على أن هناك مماطلة في التحقيق بهذه الشكاوى.
وأكد مسك أن الحركة ستستمر بتقديم الشكاوى للجهات المختصة ضمن القنوات المتاحة قانونيا، من أجل محاولة محاسبة المعتدين على الأطفال، رغم سياسة الإفلات من العقاب التي تنتهجها إسرائيل بحق أي جندي يمارس العنف ضد الفلسطينيين. 109
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد