تركيا: انجاز دفعة جديدة من معاملات جواز السفر للاجئين

none

أنقرة / سوا / أنجزت السفارة الفلسطينية في تركيا بالتعاون مع مؤتمر فلسطينيي تركيا دفعة جديدة من معاملات الحصول على جواز السفر الفلسطيني لقرابة 500 لاجئ من فلسطينيي سورية في تركيا في النصف الأول من شهر آذار / مارس الحالي، مع الإعفاء من الرسوم المالية لإصدارها.

وأكد الأستاذ محمد مشينش رئيس مؤتمر فلسطينيي تركيا أن هذا الإنجاز يأتي كأحد مخرجات ونتائج المؤتمر الذي عقد في إسطنبول في الرابع من أيلول 2016، وفي ظل حالة التنسيق المشترك والتواصل مع المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية في تركيا وفي مقدمتها سفارة فلسطين.

كما شكرت رئاسة مؤتمر فلسطينيي تركيا السفير الدكتور فائد مصطفى على جهوده ومتابعته الحثيثة لهذا الملف وحرصه على إنجازه خدمة للاجئين الفلسطينيين في تركيا.

وثمنت رئاسة المؤتمر جهود طاقم السفارة والقنصلية الفلسطينية في اسطنبول لإتمام هذا الأمر، ووعدت رئاسة المؤتمر اللاجئين الفلسطينيين في تركيا باستمرار العمل بما يخفف من معاناتهم على كافة الصعد.

يشار إلى أن مئات المعاملات لإصدار جواز السفر لفلسطينيي سورية في تركيا بدون رسوم تمت منذ عقد مؤتمر فلسطينيي تركيا العام الماضي، ولا يزال العمل جاريا على اعفاء بقية اللاجئين الفلسطينيين من رسوم اصدار جوازات السفر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد