فلسطين تشارك في ملتقى مهارات المعلمين بالأردن

none

عمان / سوا / شاركت فلسطين في ملتقى مهارات المعلمين 2017، والذي انطلقت فعالياته في العاصمة الاردنية عمان اليوم السبت، تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله.

وتنظم الملتقى اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وبمشاركة  اكثر من 1000 تربوي من الاردن و13 دولة عربية واجنبية.

وشارك في اعمال الملتقى، اكاديميون وتربويون فلسطينيون يمثلون عددا من المدارس والمراكز والجامعات الفلسطينية، بقيادة خبراء تربويين متخصصين من جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة.

وقال عبد الرحمن ملحيس، وهو مدرس في أكاديمية القران الكريم في مدينة نابلس لـ"وفا" على هامش المؤتمر، "ان الهدف من المشاركة في المؤتمر هو الانتقال من الاسلوب النمطي الى الاسلوب الابداعي في التعامل مع الطلاب  في التعليم، واستخدام الاساليب الابداعية اثناء الحصص المدرسية   وكذلك استخدامات التكنولوجيا في التعليم على مستوى العالم، لاستخدامها في فلسطين.

اما عن المعيقات التي يتعرض لها المعلم الفلسطيني، فقال ملحيس "ان الاحتلال هو المعيق الاساسي لنا ونحن شعب صامد مرابط على ارضه في كل مناحي الحياة".

واوضح، ان الطلبة يصابون بحالة احباط حين توجههم الى مقاعد الدراسة   لتكرار مسلسل الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال، ومن هنا يأتي دورنا كمعلمين بالوقوف الي جانبهم وتحفيزهم وحثهم على الصمود ومواجهة عائق يقف في طريق ايداعهم وتميزهم.

ويوفر الملتقى فرصة للتربويين والمعلمين، للمشاركة في استكشاف الحلول العملية المستندة للقضايا الواقعية في مختلف مساقات التعليم، الى جانب نهج "التفكيك" و"إعادة التركيب" للإسهام بإثراء التجربة التعلمية والتعليمية في الغرفة الصفية.

ويناقش الملتقى محاور تتعلق بالقيادة والتعلم التفاعلي، والصحة النفسية للطلاب والمتعلمين الاستثنائيين، بالإضافة للريادة والابتكار والطفولة المبكرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد