السيد يعلن اضرابه عن الطعام الأسبوع المقبل

50-TRIAL- رام الله / سوا/ أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ،اليوم الأربعاء، أن رئيس الهيئة العليا للأسرى عباس السيد يعلن انضمامه لاضراب الأسرى تضامنا مع الاداريين اعتبارا من يوم الأحد القادم  كخطوة لتصعيد كبير من قبل الحركة الأسيرة ومن المتوقع ان يلتحق بهذا الاضراب التضامني اعداد كبيرة جدا من الاسرى.
 وأعلنت الحركة الاسيرة يوم غد الخميس يوم اضراب شامل تضامنا مع الاسرى الاداريين، وانضمام مزيد من المتطوعين للاضراب المفتوح من سجني عوفر وشطة، مشيراً إلى المرحلة التصعيدية الجديدة التي سيدخلها الأسرى المرضى وكبار السن اليوم حيث سيبدؤوا بالاضراب ليومين متتالين ثم يأخذوا راحة ليوم واحد مع استمرار مقاطعتهم للعيادة والادوية. 
 يذكر أن الأسرى الإداريين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ21، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري المتبعة بحقهم، ومن سوء معاملة إدارة السجون خاصة وأنهم معتقلون دون إصدار أي أحكام بحقهم، ما يجعلهم عرضة للتجديد في أي لحظة من محكمة الاحتلال.
 ومن بين المضربين (51) أسيراً إداريا في سجن النقب الصحراوي، نقلوا إلى العزل في السجن نفسه، و(37) أسيراً آخرون في معتقل عوفر، وهم محتجزون في عزل سجن الرملة، باستثناء (3) أسرى نقلوا إلى مستشفى "أساف هروفيه"، بالإضافة إلى عشرات المرضى منهم. 167
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد