صور وفيديو: غزة تشيع الشهيد مازن فقهاء الى مثواه الأخير

الطفل محمد يودع والده الشهيد مازن فقهاء

غزة / سوا / انطلق صباح اليوم موكب تشييع الشهيد القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام، مازن فقهاء، الذي اغتيل مساء الجمعة في مدينة غزة.

وحمل مقاومون من كتائب القسام جثمان الشهيد فقهاء انطلاقا من مستشفى الشفاء باتجاه  المسجد العمري الكبير لأداء صلاة الجنازة عليه، ومن ثم التوجه إلى مقبرة الشيخ رضوان بغزة.

وشارك الآلاف من المواطنين في مسيرة التشييع انطلاقا من مشفى الشفاء إلى المسجد العمري، وسط مشاركة واسعة من قيادات حركة ( حماس ) والفصائل الفلسطينية.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية أن المعركة مع الاحتلال مستمرة حتى تحرير فلسطين، مشدداً على أن الاحتلال لن ينجح في تحييد غزة عن الضفة وسياسة الاستفراد ستفشلها المقاومة.

جاء ذلك خلال مراسم تشييع الشهيد القائد القسامي مازن فقهاء في المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة بمشاركة قيادة حركة حماس وقادة فصائل وقوى المقاومة والشخصيات الاعتبارية والوطنية.

وقال الحية : "إذا كان العدو يُظن أنه باغتيال فقهاء يمكن أن يسجل معادلات جديدة فهو مخطئ فإن العقول القسامية المبدعة التي صنعة أسطورة مواجهة الأدمغة لقادرة أن ترد بالمثل وبالطريقة المناسبة التي تواجه هذا الجرم الكبير".

وأشار الحية إلى أن سياسة تحييد الناس عن قضيتنا باطلة وزائفة وهذه القضية لا يُحيد أبناؤها داخل فلسطين أو خارجها، مضيفاً "المقاومة سترد بالطريقة المكافئة للجرم الكبير الذي ارتكبه الاحتلال باغتيال القائد فقهاء والاحتلال سيدرك ألف مرة أنه كان غبياً عندما أبعد أبطالنا إلى غزة".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. محمد الهندي في كلمة باسم فصائل المقاومة إن "الاحتلال يتوهم أن سيكسر مقاومة وثبات شعبنا باغتيال الشهيد فقهاء"، مؤكداً أن عمليات الاغتيال الصهيونية تزيدنا قوة وإصراراً على مواصلة درب المقاومة.

من جهته، شدَّد الأسير المحرر إياد أبو فنونة في كلمة باسم حركة حماس في الضفة على أن شعبنا ومقاومته لن يكونوا لقمة سائغة للاحتلال، مضيفاً "سنبقى شوكة في حلق عدونا ولن تسقط الراية في الضفة ولا في القدس ولن تردعنا هذه الرصاصات الجبانة".

من جانبه، تعهد القيادي في حركة حماس د. ماهر صبرة بالانتقام لدماء الشهيد القائد فقهاء، قائلاً "إن الذي انتقم للشيخ صلاح شحادة لينتقمن لدماء الشهيد فقهاء فهذا وعد غزة ووعد المقاومة وهذا وعد القسام".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتبع..

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد