الشيخ خليل لـ"سوا": لن يطرأ تغير على جدول الكهرباء خلال أيام العيد

182-TRIAL- غزة / سوا/ أكد نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة المهندس "فتحي الشيخ خليل" أنه لن يطرأ أي تغير على جدول الكهرباء خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وبذلك سيستمر الجدول الحالي 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع.
وقال الشيخ خليل في حديث لوكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، "جدول الكهرباء سيبقى كما هو إلى أن يتم اختبار وتشغيل محطة توليد الكهرباء، حيث أن الطواقم الفنية للمحطة ستجري اختباراً لنظام الوقود بعد تمكن سلطة الطاقة من إدخال كميات من الوقود".
وبين نائب رئيس سلطة الطاقة أنه في حال نجاح الاختبار فيمكن الحديث بعد ذلك عن كمية الوقود المطلوبة للمحطة وآلية شرائها وكمية الكهرباء التي ستخرجها المحطة، مشدداً في الوقت ذاته أنه حتى اللحظة لا جديد فيما يتعلق بعمل محطة التوليد.
ويحصل قطاع غزة على التيار الكهرباء من ثلاثة مصادر، أولها إسرائيل، حيث تمد القطاع بطاقة مقدارها 120 ميغاوات، وثانيها مصر، وتمد القطاع بـ 28 ميغاوات، فيما تنتج محطة توليد الكهرباء في غزة ما بين 40 إلى 60 ميغاوات.
ويحتاج قطاع غزة، لطاقة بقوة نحو 360 ميغاوات، لتوليد الكهرباء وسد احتياجات السكان البالغ عددهم حوالي 1.8 مليون نسمة، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميغاوات.
هذا وكانت إسرائيل قد قصفت خزانات محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة وأوقفتها عن العمل بشكل كامل في الـ 29 من يوليو الماضي وذلك أثناء العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة والذي استمر لـ 15 يوماً.
141
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد